الأسود المحلية تصطدم بـ “الثعالب”

سيستهل المنتخب المغربي المحلي التصفيات المؤهلة للنسخة السادسة كأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (الشان) لسنة 2020 والمقررة إقامتها بإثيوبيا، بمواجهة نظيره الجزائري لحساب منطقة شمال إفريقيا.
وجاء هذا بعد إجراء القرعة الخاصة بتصفيات البطولة التي سيشارك بها 47 منتخبا، على هامش اجتماع اللجنة المنظمة (25 عضوا) أول أمس الأربعاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.
وسيحل المنتخب المغربي ضيفا على منتخب الجزائر في الذهاب، قبل أن يستضيف “أسود الأطلس” في الإياب كتيبة “الثعالب”، علما أن منطقة شمال إفريقيا تضم أيضا منتخبي تونس وليبيا، والذين سيتواجهان على البطاقة الثانية.
وأحرز المغرب لقب الدورة الأخيرة من (الشان)، والتي أقيمت في المملكة ما بين يناير وفبراير 2018، عقب انتصاره العريض على المنتخب النيجيري (4-0) في النهائي الذي أقيم على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وكان المنتخب المغربي قد تأهل تحت قيادة الإطار الوطني جمال السلامي، إلى النسخة الخامسة عقب تخطيه عقبة المنتخب المصري في التصفيات، بتعادله في الذهاب بالإسكندرية (1-1) وفوزه إيابا (3-1) بالدار البيضاء.
وسبق للمغرب أن عبر الجزائر في تصفيات النسخة الأولى لـ (الشان) بالكوت ديفوار سنة 2009، بفضل ضربات الترجيح (3-1) بعد التعادل إيابا وذهابا بنتيجة (1-1)، قبل أن يقصى على يد ليبيا بـ (4-3) في مجموع المباراتين.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top