الرجاء يفاوض كارتيرون

كشفت وسائل إعلام مصرية، أول أمس الثلاثاء، عن وجود مفاوضات رسمية بين المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي والمدرب الفرنسي باتريك كارتيرون، لخلافة خوان كارلوس غاريدو المقال من منصبه، بتوصية من الناخب الوطني هيرفي رونار.

وبمجرد تعثر المفاوضات مع رشيد الطاوسي، وجه جواد الزيات بوصلته صوب المدرب الفرنسي البالغ من العمر 49 سنة، من أجل الاتفاق على صيغة تمهيدا لإشرافه على النادي الأخضر في قادم الأيام، بالرغم من طلبه مبلغ 50 مليون سنتيم كراتب شهري.

ويملك باتريس كارتيرون المدرب السابق للأهلي المصري، تتويجا وحيدا رفقة نادي تيبي مازيمبي الكونغولي في سنة 2015، بعدما تمكن من الظفر بقلب دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يحتل معه الرتبة السادسة في مسابقة كأس العالم للأندية باليابان.

وكان كارتيرون قد تعاقب على تدريب أندية كان الفرنسي، وديجون الفرنسي، ومنتخب مالي، وتيبي مازيمبي الكونغولي، ووادي دجلة المصري، والنصر السعودي وفينكس رايسينغ الأمريكي، والأهلي المصري.

ويريد الرجاء البيضاوي التريث في أخذ قرار التعاقد مع مدرب قادر على إخراج الرجاء من سباته الأخير خاصة على مستوى البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، والتي ستخول له المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية الموسم القادم.

ويتوجب على المدرب القادم للنسور الخضر، الاشتغال رفقة يوسف السفري والمعد البدني جيمي، إضافة إلى مدرب الحراس أحمد العينين، مع خلق علاقة تنسيق مع فتحي جمال المدير التقني بالفريق.

وقد أوضح مصدر من داخل المكتب المسير للفريق، أن الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد، سيكون محصورا بين نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع القادم.

ويتمنى أنصار الرجاء من المدرب الجديد أن يعود ببطاقة التأهل من تونس، عندما نواجه نجم الساحل التونسي في إياب البطولة العربية، والتي تبلغ مجموع جوائزها ما يقارب 7 ملايير سنتيم.

وسيكون نفس المدرب أن يقود الفريق للحفاظ على لقب كأس “الكاف” الذي فاز به الموسم الماضي، إضافة إلى احتلال مرتبة مؤهلة لدوري أبطال إفريقيا، علاوة على الفوز بلقب السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في 29 مارس القادم بالدوحة.

>  عادل غرباوي

Related posts

Top