بنعطية «يقبر» مسيرته بقطر

أكدت مصادر صحفية إيطالية أن الدولي المغربي ومدافع نادي يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية يتجه إلى مغادرة تورينو للتوقيع مع نادي الدحيل القطري، في قرار «غر مدروس» سيمثل «إقبارا» لمسيرة متميزة لعميد «أسود الأطلس».
وباتت انتقال بنعطية إلى دوري نجوم قطر مسألة وقت لا غير، بعدما اتخذ عميد المنتخب المغربي قراره بالرحيل عن تورينو بسبب قلة مشاركاته خلال الموسم الجاري، إذ لم يخض سوى ما يقارب 540 دقيقة طيلة مرحلة الذهاب.
وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية في عدد الجمعة الماضية، أن بنعطية قريب من الدحيل، بينما تحدثت صحيفتا «كوريري ديللو سبورت» «وتوتو سبورت» عن خوزي مارتن كاسيرس وبرونو ألفيس كبدلاء للدولي المغربي.
وأبرزت الصحافة الإيطالية أن بنعطية رفض المقترح المالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي عرض عليه راتبا سنويا يقدر بـ 3,7 مليون يورو، لكن الدولي المغربي طالب براتب يفوق 4 ملايين يورو، ما تسبب في إنهاء المفاوضات.
وأضافت أن بنعطية وافق على العرض القطري المغري، إذ سيتوصل عميد «أسود الأطلس» في حال رسميا وقع في كشوفات الدحيل براتب سنوي يناهر 5 ملايين يورو، علما أن فترة الانتقالات الشتوية تنتهي في 31 يناير الجاري.
من جهة، ذكرت صحيفة «ديفنسا سنترال» الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني رفضت مقترح وسيط عرض خدمات بنعطية على بطل أوروبا، خاصة أن الصفقة كانت ستكلف «المرينغي» 10 ملايين يورو إضافة إلى راتبه.
وتعليقا على هذا القرار، قال مدرب اليوفي ماسيميليانو أليغيري «بنعطية اتخذ قراره وسيذهب إلى قطر. إبقاء لاعب لا يرغب في التواجد معنا مضر لغرفة الملابس ولا معنى له. وكاسيرس سيكون تعزيزا قويا لبنعطية بعد رحيله عنا».
وسيخلف قرار بنعطية الذي لعب أيضا لناديي أودينيزي وروما الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني، انتقادات حادة لدى المغاربة بقبوله الانتقال من أقوى دوري دفاعي إلى دوري خليجي، خاصة أنه من بين الركائز الأساسية للمنتخب المغربي المقبل على المشاركة بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top