الأسود تنازل الأرجنتين وديا

ذكرت مصادر إعلامية أرجنتينية أن المنتخب الأرجنتيني يرغب في مواجهة المنتخب المغربي في مباراة ودية شهر مارس القادم، وذلك في إطار استعدادات رفاق النجم ليونيل ميسي للمشاركة في النسخة الـ 46 من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
وأبرز الموقع الرسمي لقناة (Tyc Sports) الأرجنتينية، أن المنتخب الأرجنتيني قد عثر على خصم بديل بعد إلغاء ودية منتخب التشيك، إذ سيواجه المنتخب المغربي في 26 مارس المقبل على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المواجهة هي الثالثة بين المنتخبين، حيث سبق لهما أن التقيا في 20 أبريل 1994 وانتهت بفوز “الألبسيليستي” بنتيجة (3-1) ضمن منافسات كأس “سالتا” الودية، ثم في لقاء ودي بالدار البيضاء في 28 أبريل 2004 انتهى لصالح الأرجنتين بهدف دون رد.
وأبرزت القناة أن عميد المنتخب ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي سيكون حاضرا خلال هاته المباراة التي تأتي قبل أربعة أيام من ودية ضد المنتخب الفنزويلي تحضيرا لمواجهات كولومبيا وباراغواي وقطر بكوبا أمريكا.
من جهة، اشترطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواجد ميسي في قائمة اللاعبين للموافقة على برمجة المباراة التي تأتي بعد أربعة أيام من خوض “أسود الأطلس” لمواجهتهم لمنتخب مالاوي برسم الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام بمصر بين شهري يونيو ويوليوز.
وقرر ميسي الابتعاد عن منتخب بلاده منذ خروج الأرجنتين من نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا من دور ربع النهاية، وتم إعفاؤه من قائمة مواجهات الأرجنتين الودية في 2018 ضد منتخبات غواتيمالا وكولومبيا والمكسيك.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top