حاريث يرفض ليون ونابولي ويتمسك بشالكه

في وقت تقلى الدولي المغربي ومتوسط ميدان نادي شالكه الألماني أمين حاريث عرضين للانتقال إلى فرنسا أو إيطاليا، أكدت مصادر صحفية ألمانية أن اللاعب لا يريد الرحيل.
وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الذائعة الصيت، أن حاريث (21 عاما) لا يرغب في مغادرة شالكه رغم توصله بعرضين من ناديي نابولي الإيطالي وأولمبيك ليون الفرنسي.
ونقلت الصحيفة تصريح المدرب دومنيكو تيديسكو بخصوص حاريث بعد مواجهة فولسبورغ الأحد الماضي، إذ قال “إنه مصاب. لكن عليه أن يعمل كثيرا لتطوير احترافيته”.
وأضاف مدرب شالكه “الموهبة وحدها ليست كافية. على حاريث أن يثبت أنه لاعب محترف. من المهم أن يتحلى بالانضباط بشكل مستمر لا أن يكون مرحلة عابرة فقط”.
وكان تيديسكو قد عبر عن غضبه الشديد من تصرفات حاريث، وطالب إدارة النادي بالتفاوض مع اللاعب المغربي لخفض راتبه أو الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية.
ومنذ بداية الموسم الجاري تراجع مستوى حاريث الذي اختير الموسم الماضي أفضل لاعب ساعد بالدوري الألماني، بشكل ملحوظ وابتعد عن التشكيلة الأساسية للفريق.
وفتحت إدارة شالكه مؤخرا باب التواصل مع الأندية الراغبة في ضم حاريث الذي يمتد عقده إلى يونيو 2021، خلال الميركاتو الشتوي الذي ينتهي متم يناير الجاري.
وكانت “بيلد” قد ذكرت أن إدارة شالكه تتجه للتخلص من حاريث بسبب سوء انضباطه، مبرزة أن اللاعب بات يدمن لعب القمار بالكازيهونات والسهر إلى أوقات متأخرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدمان القمار والسهر أثرا بشكل واضح على حاريث خلال التداريب، وهو ما تسبب في تراجع أداء اللاعب وابتعاده عن التشكيلة الأساسية.
ولم تتجاهل إدارة شالكه مشاكل حاريث مع منتخب بلاده، إذ أسقط الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار اسم حاريث من قائمة المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة.
كما انتقد رونار أداء اللاعب في المباراة الأولى أمام إيران بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب اللعب الاستعراضي، واستبعده من مواجهتي البرتغال وإسبانيا.
وتسبب حاريث في مقتل مواطن مغربي إثر حادثة سير بمدينة مراكش، لكن المحكمة قضت في يونيو الماضي بسجنه 4 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 780 يورو.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top