الرجاء يفوز بصعوبة على الجيش في مؤجل الدورة الرابعة

انتزع فريق الرجاء البيضاوي فوزا صعبا أمام ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت بملعب مراكش الكبير أول أمس الأربعاء، برسم مؤجل الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.

وافتتح الجيش للتسجيل في الدقيقة 38 عن طريق حمزة خابا، لكن رد الرجاء لم يتأخر وأدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق عميدة محسن ياجور، قبل أن يوقع أيوب نناح هدف الخلاص لفريقه في الدقيقة 69.

وبهذه النتيجة، تمكن الرجاء من تعزيز رصيده بثلاث نقط إضافية، ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة، في حين تجمد رصيد الجيش عند 14 نقطة في المرتبة الـ12.

إلى ذلك، أكد المدرب الإسباني للرجاء خوان كارلوس غاريدو، خلال الندوة الصحفية عقب اللقاء، أن الانتصارات مهمة في كرة القدم لكونها تمنح الثقة للاعبين.

وقال غاريدو “مواجهة الجيش كانت مهمة لنا رغم أنها أقيمت خارج الدار البيضاء. واجهنا خصما صعبا وتعذر علينا السيطرة على الكرة. لكن المهم بالنسبة لنا هو الفوز”.

وأضاف المدرب الإسباني “حضور الجمهور إلى مراكش كان له أثر كبير على معنويات المجموعة، وكان لابد من منح الفرصة للاعبين شبان لإدماجهم بالفريق”.

وأشار مدرب الرجاء إلى أنه يضع الانتصارات نصب عينيه بحكم مشاركة الفريق على عدة واجهات، وأنه يتم بذل جهود كبيرة من طرف الجميع وأن تركيزه منصبّ حول كل مباراة على حدة لأن لكل منها خصوصيتها.

من جهته، أبرز الإسباني ألوس فيرير كارلوس الذي تعاقد مؤخرا مع الجيش، أن فريقه تلقى هدفا في وقت غير مناسب مما جعل المباراة تزداد صعوبة بالنسبة للاعبين الذين فقدوا السيطرة على وسط الميدان خلال الشوط الثاني.

وقال ألوس “لم نكن محظوظين بالنظر للفرص العديدة التي لم نوفق في تسجيلها. هي أول مباراة رسمية لي مع الفريق. علينا القيام بعمل جاد مستقبلا لتحقيق استقرار في النتائج والارتقاء في سلم الترتيب مما يمّكننا لاحقا من العمل بثقة”.

وأضاف مدرب الجيش “لكل مدرب طريقته في العمل. أنا في طور التعرف على الفريق بعناصره وبنياته. سأتخذ بعض القرارات خلال التداريب لكي يتم تطوير أداء الفريق من جهة، وتحقيق نتائج ايجابية من جهة أخرى بالموازاة مع ذلك”.

وتابع ألوس “لا يمكنني القيام بتقييم عام لوضعية الفريق بناء على مباراة واحدة بقدر ما يتطلب الأمر أن أكون على اطلاع كامل بمختلف العناصر المكونة للمجموعة”.

واختتم حديثه قائلا أن فريقه لا يستحق الهزيمة بعدما قدم مباراة جيدة، مشددا على ضرورة العودة للوضع الصحيح.

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top