5 ملايين دولار تقرب بلهندة من الإتحاد

بات الدولي المغربي يونس بلهندة قريبا من التوقيع بشكل رسمي، رفقة اتحاد جدة السعودي، قادما من نادي غالطة سراي التركي، في صفقة تقدر بـ 5 ملايين الدولارات.
وقد أكد الصحفي السعودي سلمان المطيويع، مقدم برنامج الوقت الأصلي بقناة السعودية، أنه من المرتقب، أن تعلن إدارة اتحاد جدة عن الصفقة بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.
وارتبط اسم يونس بلهندة بالانتقال إلى “الليغ 1″، وبالتحديد نادي موناكو الفرنسي، والذي يشرف على تدريبه الدولي الفرنسي السابق تيري هنري.
وكان نادي الإمارة يريد التعاقد مع الدولي المغربي في مرحلة الانتقالات الشتوية، لكن العرض المالي المقدم من طرف الفريق السعودي هو الذي جعل الصفقة تحسم بشكل كبير لصالح اتحاد جدة.
وخلق الأجر السنوي المرتفع لبلهندة مشكلا داخل إدارة النادي التركي، بعدما أبدى المدرب تشبثه بخدماته، فيما يرغب المكتب المسير في رحيله، إذ يتقاضى ثلاثة ملايير و500 مليون سنتيم سنويا إضافة إلى الحوافز، كما يدفع فريقه مبلغ 500 مليون سنتيم إلى نادي دينامو كييف الأوكراني كلما تأهل غلطة سراي إلى مسابقة دوري الأبطال الأوروبية.
وفي حال التعاقد بشكل رسمي مع الدولي المغربي، سيكون بذلك بلهندة الصفقة الأجنبية الخامسة للاتحاد السعودي، بعد لاعب الوسط الإيفواري سيكو سانوجو، والحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، والمغربي مروان دا كوستا، ومتوسط الميدان الهجومي للرأس الأخضر جاري رودريجيز.
وسبق ليونس بلهندة أن جاور أندية مونبلييه ونيس الفرنسيين، ودينامو كييف الأوكراني وشالكه الألماني وغالطة سراي التركي.
وفي ذات السياق، بات الدوري السعودي قبلة لعديد اللاعبين المغاربة، حيث بات يضم كلا من عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط (النصر)، وكريم الأحمدي ومروان داك كوستا (اتحاد جدة)، ومبارك بوصوفة (الشباب)، ومحمد فوزير (أحد).

عادل غرباوي

Related posts

Top