الديربي 125.. يبتسم للوداد

تمكن فريق الوداد من تحقيق نتيجة الفوز في الديربي البيضاوي الـ 125 أمام غريمه الرجاء، بهدف نظيف، في المباراة التي أجريت أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، لحساب مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وانتظر أبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي حتى حلول الدقيقة الـ 78 من زمن الشوط الثاني، من أجل تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، عن طريق المهاجم إسماعيل الحداد.
وقبل الهدف بعشرة دقائق، أضاع عبد الرحيم الشاكير لاعب الرجاء ضربة جزاء، مرسلا بذلك الكرة بعيدا عن القوائم الثلاثة لرضا التكناوتي حارس الوداد.
وبالعودة للمباراة، بدا النادي الأحمر الأكثر تحكما في مجريات الشوط الأول، حيث ساهم كل من إبراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي في إمداد المهاجم محمد أوناجم بعديد الكرات التي خلقت مشاكل جمة لدفاعات الرجاء.
وغابت الآلة الهجومية للنسور الخضر خلال أغلب دقائق المواجهة، حيث اكتفى زكرياء حذراف الموقوف ببعض المحاولات، كانت أبرزها التي سددها في يد الحارس الودادي في آخر دقائق النصف الأول.
ويمكن اعتبار أن الشوط الثاني، شهد العديد من المحاولات السانحة للتسجيل، أبرزها ضربة الجزاء الضائعة، في وقت كان الكل يرشح الرجاء للفوز بمباراة الديربي البيضاوي المغترب.
وعاقب إسماعيل الحداد القريب من مغادرة البطولة الإحترافية صوب أحد السعودي، مانحا الوداد أفضلية التفوق على غريمه التقليدي، ومدخلا أصدقاء بدر بانون الغائب في مرحلة نتائج سلبية، وجب معها التفكير في حلول بديلة.
وزاد الطرد الذي تعرض له زكرياء حذراف في الدقيقة 82 من صعوبة المباراة، بعدما تفنن في توجيه كلمات نابية للحارس أنس الزنيتي، عندما كان يهم بترك مكانه للوافد الجديد أيوب ناناح.
وأكمل الوداد ما تبقى من دقائق بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم رضوان جيد ورقة حمراء في حق محمد الناهيري لاعب الوداد، المعطى الذي لم يؤثر على نتيجة الديربي الـ 125.
وبهذا، عزز فريق الوداد البيضاوي موقعه في صدارة البطولة الاحترافية برصيد 27 نقطة، في حين، بقي الرجاء في الرتبة السادسة بـ 17 نقطة، مع مباراتين مؤجلتين أمام كل من الجيش الملكي وأولمبيك آسفي.

***

غاريدو: ضربة الجزاء غيرت المباراة.. البنزرتي: المهم هو الانتصار

أكد خوان كارلوس غاريدو، مدرب فريق الرجاء، أن فريقه كان قريبا من الفوز في الديربي البيضاوي، بعدما شكلت ضربة الجزاء الضائعة نقطة تحول المباراة.
وأضاف غاريدو في تصريح لـ”بيان اليوم”، أن الفريق الأحمر عرف كيف يسجل الهدف الفوز في آخر دقائق المباراة، بالرغم من بعض المحاولات التي خلقها لاعبو الرجاء في الشوط الثاني.
واستطرد مدرب الرجاء قائلا، “ضربة الجزاء التي أضاعها عبد الرحيم الشاكير، أعطت الفرصة الوداد من أجل تدوين هدف الفوز في مباراة الديربي”.
وختم غاريدو حديثه لـ”بيان اليوم” قائلا، ” الخلاف الذي وقع بين أنس الزنيتي وزكرياء حذراف هو أمر عادي بالنسبة لي، لأنه هذا يحدث في جميع الفرق”.
ومن جانبه، أوضح فوزي البنزرتي، مدرب الوداد البيضاوي، أن فريقه قد لعب بشكل جيد أمام الرجاء البيضاوي، في مباراة كانت شهدت غياب الأنصار.
وأشار البنزرتي في تصريح خص به “بيان اليوم”، أن الوداد لعب مباراة الديربي من أجل النقاط الثلاثة، مؤكدا، أن المجموعة فرضت أسلوبها خلال شوطي المباراة.
واعتبر مدرب الوداد قائلا، ” الوداد عرف كيف يستغل ضربة الجزاء الضائعة والتي جاءت في وقت جد حساس، الشيء الذي جعلنا نكثف من حملاتنا الهجومية بحثا عن هدف الانتصار”.
وقال البنزرتي في ختام تصريحه، “منطق كرة القدم يبقى دائما بين الإنتصار والخسارة والتعادل، لكن الناديان قدما مباراة جيدة متعت الجماهير الحاضرة والغائب عن الملعب”.

***

الزيات يوقف حذراف..

أوقف المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي برئاسة جواد الزيات، اللاعب زكرياء حذراف، بعد نهاية مباراة الديربي البيضاوي أمام الوداد، إلى أجل غير مسمى.
وقرر النادي الأخضر إحالته على اللجنة التأديبية لاتخاذ التدابير القانونية وفقا للنظام الداخلي للنادي، ذلك لجسامة الخطأ الذي ارتكبه، بعدما طرده الحكم رضوان جيد نهاية الشوط الثاني.
وقد تابعت «بيان اليوم» مسلسل ما قام به حذراف، حيث عندما يهم بترك مكانه للبديل أيوب ناناح، تلفظ بكلمات نابية في حق الحارس أنس الزنيتي، إضافة إلى خلعه قميص الرجاء أمام أنظار الجماهير التي لم يرقها هذا السلوك.
ومن المرتقب، أن تبث لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في سلوك زكرياء حذراف، إذ ستعمل على إيقافه مع تغريمه ماليا، شريطة عدم تكرار نفس الواقعة.
ويحمل حذراف أسوء رقم سلبي في تاريخه مع الديربيات، حيث سجل ثاني طرد له على التوالي، بعد الديربي الـ 124 الذي أقيم في شهر أبريل من سنة 2018 الماضية.
وخاض الدولي المغربي 3 ديربيات، حيث طرد في نفس التوقيت تقريبا، في مواجهة إياب الموسم المنصرم في الدقيقة 77، وهذا الموسم تم طرده في الدقيقة 82.

> مبعوث بيان اليوم إلى مراكش : عادل غرباوي – تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top