القمـار والسهر يهـــــــــــددان مسيرة حاريث

باتت مسيرة الدولي المغربي أمين حاريث مهددة، بعدما أكدت تقارير صحفية أن نادي شالكه الألماني يتجه للتخلص من اللاعب بسبب عدم انضباطه وتذبذب مستواه.
وذكرت تقارير صحفية ألمانية أن إدارة شالكه فتحت باب التواصل مع الأندية الراغبة في ضم حاريث الذي ينتهي في يونيو 2021، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وتأتي رغبة شالكه في التخلص من حاريث بسبب سوء انضباطه، حيث ذكرت صحيفة “بيلد” أن اللاعب أصبح مدمنا على القمار بالكازيهونات والسهر إلى أوقات متأخرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدمان القمار والسهر أثرا بشكل واضح على حاريث خلال التداريب، وهو ما تسبب في تراجع أداء اللاعب وابتعاده عن التشكيلة الأساسية.
وأبرز ذات المصدر أن مدرب الفريق دومينيكو تيديسكو غاضب من حاريث، وطالب إدارة شالكه بالتفاوض مع اللاعب لخفض راتبه أو المغادرة خلال الميركاتو الشتوي.
في المقابل، نقلت الصحيفة نفي حاريث الذي تم استبعاده من معسكر الفريق بإسبانيا، للاتهامات الموجهة له بإدمان القمار والسهر، مؤكدا أن الصور تعود لفترة سابقة.
وكان الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار قد استبعد حاريث من قائمة المنتخب الوطني في المباريات الأخيرة بسبب سوء سلوكه خلال معسكر إعدادي لمواجهة مالاوي.
وانتقد رونار أداء اللاعب خلال المباراة الأولى لـ “أسود الأطلس” أمام المنتخب الإيراني بسبب مبالغته في اللعب الاستعراضي، واستبعده من مواجهتي البرتغال وإسبانيا.
وكان حاريث قد تسبب في مقتل شخص مغربي إثر حادثة سير بمدينة مراكش، لكن المحكمة قضت في يونيو الماضي بـ 4 أشهر سجن مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 780 يورو.
وبدأ حاريث الذي اختير الموسم الماضي أفضل لاعب ساعد بالدوري الألماني، مشواره رفقة نادي نانت الفرنسي قبل أن ينتقل صيف 2017 إلى شالكه مقابل 10 ملايين يورو.
ويجمع الكثيرون على أن حاريث يملك مؤهلات فنية تخول له اللعب رفقة كبار أندية أوروبا، لكن سوء انضباطه وأنانيته تهدد مسيرة لاعب لم يكمل بعد ربيعه الـ22.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top