الزيات يحذر ويطلب تأجيل الديربي

أكد جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، أنه سيطلب من لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل مباراة الديربي من يوم الأحد القادم إلى موعد لاحق.
وأضاف الزيات، في ندوة صحفية، عقدت أول أمس الأربعاء، بملعب التداريب بالوازيس، أنه راسل لجنة البرمجة بخصوص المتاعب والمشقات التي سيتعرض لها الجمهور الرجاوي خلال التنقل إلى مدينة مراكش.
واستطرد رئيس الرجاء قائلا، “من الأفضل أن يؤجل الديربي البيضاوي إلى حين افتتاح المركب الرياضي محمد الخامس خلال الشهور القادمة، لأننا لا نريد أن نلعب مباراة بدون جمهور”.
وأشار الزيات، في معرض حديثه أمام وسائل الإعلام، إلى أن نفس اللجنة يجب عليها أن تراعي المشاركات الخارجية (كأس زايد للأندية البطلة والإتحاد الإفريقي)، والتي يضطر الفريق الأخضر، على إثرها، إلى خوض مباراتين في الأسبوع الواحد.
وحذر المسؤول الأول بالنادي الأخضر، لجنتي البرمجة والتحكيم التابعتين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كون المكتب المسير قد راسلهما في عديد المرات، نافيا تعرض فريقه لمؤامرة كما سماها البعض.
وحول الظلم التحكيمي الذي تعرض له الرجاء، استطرد الزيات قائلا، “الفريق عانى خلال المباريات الأخيرة أمام كل من أولمبيك خريبكة ونهضة بركان ومولودية وجدة من مشكل التحكيم، بعد الإعلان عن ضربات جزاء غير مستحقة، إضافة إلى التغاضي إلى أخطاء لصالح الرجاء”.
وأوضح نفس المتحدث، أنه قد راسل لجنة التحكيم للاحتجاج على الأخطاء الذي يرتكبها الحكام في المباريات الأخيرة، في فترة تشهد كثرة المباريات على عديد الواجهات.

> عادل غرباوي

Related posts

Top