“الترات” الرجاء والوداد تقاطع الديربي

قررت الفصائل المساندة لكل من فريقي الرجاء والوداد، مقاطعة الديربي البيضاوي الـ 125 الذي سيقام يوم الأحد القادم، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، ابتداء من الساعة الثانية زوالا.
وقد أصدرت مجموعات “الكورفا سود” و”الكورفا نورد” بلاغا مشتركا، حول عدم نيتهم الحضور لمتابعة الديربي، نظير العشوائية الذي بات يعيش على إثرها الشأن الرياضي والتسييري، إضافة إلى اعتماد مبدأ الارتجالية في اتخاذ القرارات.
وتطرق ذات البلاغ، أنه تقرر مقاطعة الديربي البيضاوي في ظل غياب إستراتيجية واضحة وخطة عمل يطلع عليها الرأي العام، متسائلا عن أين تصرف أموال الإصلاحات ولماذا في وسط الموسم الكروي.
واستغربت الفصائل المساندة، عن عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي، في وقت راهنوا فيه على احتضان مسابقة قارية، مؤكدين، أن جمالية الديربي تبقى بمدينة الدار البيضاء.
وظل الديربي البيضاوي خلال السنوات الأخيرة منحصرا في المدرجات، بين جمهوري فريقي الرجاء والوداد التي تتفنن في الإبداع، عبر رفع تيفوهات ولوحات فنية وكذا ترديد شعارات تمجد لتاريخ الناديين.
وكانت آخر مرة قد أقيم فيها الديربي البيضاوي بدون جمهور، تعود إلى سنة 2016، خاصة بعد اندلاع أحداث شغب خلال مباراة الرجاء أمام شباب الريف الحسيمي والتي خلفت قتيلين و80 مصابا.
ودعا فريق الرجاء البيضاوي في مراسلة لرئيس العصبة الاحترافية، بضرورة احترام مبدأ تراتبية إجراء مؤجلات البطولة، في إشارة إلى تأجيل مباراة الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.
وتشير ذات المراسلة إلى عزم الرجاء مواجهة الجيش الملكي في أولى مؤجلات الدورة الرابعة، وأولمبيك آسفي في تاسع جولات البطولة الاحترافية، من ثم خوض الديربي البيضاوي أمام الوداد.
وطالب المكتب المسير للنادي الأخضر، بضرورة تأجيل مباريات أولمبيك آسفي (9 يناير الجاري) والجيش الملكي (23 من الشهر ذاته) وشباب الريف الحسيمي (6 فبراير القادم)، بسبب التزامه بخوض دور الـ 32 مكرر من كأس “الكاف”، وكذا مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي كأس زايد للأندية البطلة أمام نجم الساحل التونسي.

> عادل غرباوي

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top