شهادات في حق الزميل محمد الروحلي عقب انتخابه رئيسا لفرع الدار البيضاء الكبرى

تم الاثنين الماضي انتخاب الزميل رئيس القسم الرياضي بصحيفة “بيان اليوم” محمد الروحلي، بالإجماع، رئيسا لأول فرع للجمعية المغربية للصحافة الرياضية (AMPS) بولاية الدار البيضاء الكبرى، وذلك خلال أشغال الجمع العام التأسيسي لفرع الدار البيضاء الكبرى، وفي يلي شهادات في حق الزميل محمد الروحلي لبعض الأسماء الإعلامية الوازنة في سماء الصحافة الرياضية ببلادنا:

بدر الدين الإدريسي (رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية)

الروحلي قامة إعلامية بارزة وفاعل جمعوي كبير

“محمد الروحلي واحد من القامات الإعلامية البارزة. وتاريخه ومساره المهني لسنوات طويلة يشهد له بذلك. وفاؤه الدائم لصحيفة بيان اليوم يؤكد أنه متمسك بمبادئه وليس من عشاق الترحال الإعلامي. ظل ثابتا ووفيا لصحيفته. الروحلي هو أيضا فاعل جمعوي كبير جدا، إذ تواجد لسنوات طويلة وحضر في كثير من محطات الجمعية سواء في فترات عقد المصالحات التاريخية لإذابة جليد الخصومات التي سيطرت على المشهد أحيانا. محمد معروف بأنه يمد دائما يده للإعلاميين الرياضيين الشباب. كما أن محمد تولى العديد من المهام داخل الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، وها هو اليوم يتقلد هذه المسؤولية التي أهنئه عليها بعدما حظي بثقة جميع الزملاء الإعلاميين في فترة صعبة وحساسة واستراتجية. لدي كامل الثقة في أن الروحلي سينجح في مهمته كرئيس لمندوبية الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمدينة الدار البيضاء الكبرى دون أن يفرط في موقعه داخل المكتب التنفيذي بصفته نائب الرئيس كفاعل أساسي في تحريك دواليب الجمعية”.

مراد المتوكل (نائب رئيس الجمعية لمغربية للصحافة الرياضية)

الروحلي ولد لينخرط في الحياة الجمعوية

“بالنسبة فمحمد الروحلي ولد لينخرط في الحياة الجمعوية، خاصة وأنه يمتلك خاصية جمع الأشخاص في مجمع ما. لديه قدرة لا يملك إلا قلة قليلة. هو أيضا يفكر في الآخرين أكثر من نفسه. خلاصة القول إنه شخص اجتماعي بطبعه، وبالتالي فالجلسة معه دائما مميزة ومتعة. يتمتع الروحلي أيضا بميزة الدفاع عن قيمة الجسم الصحافي. أعتقد أن انتخاب الروحلي رئيسا لمندوبية الدار البيضاء جاء لينهي قصة طويلة وآراء متضاربة حول إنشاء فرع بالعاصمة الاقتصادية. أعتقد أنه الوقت المناسب لتأسيس مندوبية الدار البيضاء لتأكيد غيرة الصحافيين على هذه المهنة خصوصا في الشق التنظيمي، لأنه مع كامل الأسف يوجد أشخاص لا علاقة لهم بالميدان”.

جمال سطيفي (رئيس القسم الرياضي بصحيفة المساء)

انتخاب الروحلي انتخاب للكفاءة والتجربة والمصداقية

“انتخاب الزميل محمد الروحلي رئيسا لفرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالدار البيضاء، هو انتخاب للكفاءة والتجربة والمصداقية والاحترافية في المشهد الإعلامي الرياضي المغربي. الروحلي راكم الكثير من التجارب، وهو واحد من الأسماء التي تشرف الحقل الإعلامي الرياضي المغربي، وتقدم واجهة مضيئة له، لذلك يمكن القول إن فرع الدار البيضاء يتشرف بانتخاب الروحلي رئيسا له. يتميز الروحلي أيضا بكونه صديقا للجميع، ومنفتحا على الجميع، وهو الأمر الذي يؤهله لشغل هذا المنصب، والإسهام إلى جانب أعضاء الفرع في خلق نوع من الدينامية الإيجابية، والمساهمة في عملية التنظيم والهيكلة على مستوى مدينة الدار البيضاء التي كتب لها أخيرا أن ترزق بهذا المولود. لدينا كل الثقة في قدرة الروحلي على السير بالفرع إلى الأمام، في إطار مقاربة تشاركية، وفي إطار مجال مفتوح للعمل والاقتراح والانتصار أولا وأخيرا للمهنة”.

إدريس وهاب (مدير سابق لقسم الأخبار بالقناة الثانية)

الروحلي إنسان صادق يناقش الفكرة ولا يتشبث بها

“انتخاب محمد الروحلي جاء بالإجماع بدليل أنه لم يكن هناك مترشح ثان أو اختلاف حول ترشيح الروحلي بداية من كونه صحافي متمرس ومهني لسنوات طويلة، إضافة إلى أنه عمله لم ينحصر فقط على الصحافة المكتوبة، بل بصم تواجده في الإعلام الإذاعي والتلفزيوني. كما ساهم بقسط وفير في إغناء حقل الصحافة الرياضية لما يملكه من دقة في التحليل ورصيد معرفي كبير في الرياضة. عرفت الروحلي كإنسان صادق مع الآخرين، يناقش الفكرة ولا يتشبث بها. الروحلي كان وما يزال يسعى إلى النقاش الجاد والإيجابي. شخصيا أعتقد أن الروحلي سيقدم الإضافة الكبيرة للصحافة الرياضية على مستوى جهة الدار البيضاء”.

> استقاها: صلاح الدين برباش

Related posts

Top