مراكش تحتضن الديربي البيضاوي

أعلنت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن الملعب الذي سيحتضن مباراة الديربي البيضاوي، بين كل من الرجاء والوداد، لحساب مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وسيكون الملعب الكبير بمراكش على موعد مع الديربي رقم 125 بين الناديين الأحمر والأخضر، حيث ستقام المباراة في الـ 6 من شهر يناير القادم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا.
وقد ارتأت جامعة الكرة إلى نقل الديربي لملعب مراكش الذي يتسع لما يقارب 45 ألف متفرج، كونه يعتبر من الملاعب الجاهزة، في وقت كانت مدن طنجة وأكادير وفاس، مرشحة لاستضافة هذه المباراة.
وتعتبر هذه المواجهة، هي السابعة في تاريخ مقابلات الديربي التي تجرى خارج المركب الرياضي محمد الخامس، بعد أن أقيمت 4 مباريات بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ومباراتين بكل من ملعب أدرار بأكادير وابن بطوطة بطنجة.
وقد أغلق “دونور” في شهر دجنبر الجاري، من أجل صيانة عشبه وبعض مرافقه، في أفق فتحه من جديد في وجه جماهير فريقي الرجاء والوداد منتصف سنة 2019.
وستفرج لجنة التحكيم في قادم الأيام عن اسم الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة الديربي البيضاوي رقم 125، حيث يبقى هشام التيازي أو رضوان جيد هما الأوفر حظا لقيادتها.
وارتباطا بالإحصائيات، تمكن الرجاء البيضاوي على مر التاريخ من تحقيق نتيجة الانتصار في 36 مباراة، مقابل 29 فوز لصالح الوداد، في حين انتهت 59 مباراة بالتعادل.
ويملك “النسور الخضر” أفضل معدل تهديفي حيث سجلت خطوطه الأمامية 106 هدف، في حين، استطاع الوداد البيضاوي تدوين 98 هدف خلال 124 مباراة ديربي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top