الكوكب يستنجد بـ “مورينيو المغرب”

أعلن فريق الكوكب المراكشي، أول أمس الثلاثاء، تعاقده بشكل رسمي مع المدرب عزيز العامري، لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، خلفا لفوزي جمال المقال من منصبه لسوء النتائج السلبية المحققة في الآونة الأخيرة.
وكان المكتب المسير للفريق المراكشي، قد منح فوزي جمال آخر فرصة من أجل تدارك مسلسل تضييع النقط، لكن الخسارة الأخيرة أمام يوسفية برشيد بثنائية نظيفة الأحد الماضي، عجلت برحيله.
ويتضمن العقد المبرم بين الكوكب والإطار الوطني عزيز العامري الملقب بـ “مورينيو المغرب”، إنقاذ الفريق من شبح النزول إلى بطولة القسم الثاني، مع إمكانية تمديد العقد في حال نجح في تحقيق هذا الهدف.
وكان العامري قد أشرف خلال مسيرته التدريبية على فرق شباب الريف الحسيمي، والمغرب التطواني، والجيش الملكي وأولمبيك آسفي، في حين كانت تجربته الأخيرة مع نادي الخريطيات القطري غير موفقة.
وسيتوجب على العامري أن يخرج الكوكب من أزمة النتائج السلبية، إذ يحتل الرتبة الـ12 برصيد 13 نقطة، جمعها من 3 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم.
كما يرتقب أن يطالب المدرب الجديد لـ “فارس النخيل” بضرورة القيام بانتدابات خلال فترة الانتقالات الشتوية، بغية سد الخصاص التي يعاني منها الفريق.
وفي سياق متصل، لجأ فوزي جمال إلى محام بلجيكي من أجل استخلاص مستحقاته المالية، والمتمثلة في راتب 4 أشهر، في ظل رفضه مقترح إدارة الكوكب والمتمثل في التوصل براتب شهرين مقابل فسخ عقده.
وينتظر أن ينتقل النزاع بين الطرفين إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي ستبث في الشكاية المقدمة من طرف المدرب السابق للكوكب.
وكان فوزي جمال قد قاد فريق مولودية وجدة في سنة 2017، قبل أن يتولى مهمة الموسم الفارط للإشراف على تدريب الكوكب المراكشي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top