الوداد في التصنيف الأول لدوري الأبطال

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تصنيف الأندية المتأهلة من دور الـ 32، وقبل إجراء قرعة دور المجموعات، حيث تربعت أندية الترجي التونسي والأهلي المصري والوداد البيضاوي ومازيمبي الكونغولي، على رأس المجموعات الأربع.
وستكون الكرة المغربية ممثلا بفريق وحيد، ويتعلق الأمر بالوداد البيضاوي، فيما ستكون الأندية التونسية والمصرية وجنوب إفريقيا والكونغو الديموقراطية، ممثلة بناديين.
وتأهل كل من الترجي الرياضي التونسي صاحب لقب النسخة الأخيرة إضافة إلى النادي الإفريقي، والأهلي والإسماعيلي المصريين، ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين، إضافة إلى صان داونز وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقيين، وأسيك أبيدجان الإيفواري، حوريا كوناكري الغيني، ولوبي ستارز النيجيري، وسيمبا التنزاني، وبلاتينيوم من الزيمبابوي.
وسينتقل فريقان من الفئة الأخيرة إلى التصنيف الثالث بحيث يتبقى أربعة فرق في كل تصنيف، على أن يتم توزيع الفرق الموجودة في فئة واحدة على أربع مجموعات يتأهل من كلًا منهم فريقان فقط إلى الدور ربع النهائي.
وبهذه الاحتمالية، قد تسفر دور المجموعات عن وقوع الأهلي في مجموعة تضم فرق وصلت إلى نهائي البطولة في آخر 5 سنوات أمثال ماميلودي صن دوانز وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقيان، أو مجموعة تضم عدة فرق من شمال إفريقيا أمثال الإفريقي التونسي بجانب شبيبة الساورة أو الرياضي القسنطيني الجزائريان.

وفي ما يلي التصنيف المحتمل للأندية المتأهلة إلى دور المجموعات:

التصنيف الأول: الترجي الرياضي-الأهلي المصري-الوداد البيضاوي-مازمبي الكونغولي.
التصنيف الثاني: النادي الإفريقي-صن داونز- فيتا كلوب- حوريا كوناكري.
التصنيف الثالث: أسيك ميموزا – أورلاندو بيراتس- شباب قسنطينة -شباب الساورة.
التصنيف الرابع: الإسماعيلي المصري- لوبي ستارز – سيمبا التنزاني- بلاتينيوم ستارز.

عادل غرباوي

Related posts

Top