زياش مطلوب بمدريد

ذكرت تقارير صحفية هولندية أن نادي ريال مدريد الإسباني وجه بوصلته نحو مجموعة من نجوم نادي أجاكس أمستردام الهولندي، ضمنهم الدولي المغربي حكيم زياش، وذلك في إطار تدعيم صفوفه بغية الدفاع عن لقبه بطلا لأوروبا.
وأبرزت صحيفة (speld.nl) على موقعها الإلكتروني، أول أمس الثلاثاء، أن ريال مدريد انضم إلى الأندية المهتمة بخدمات لاعبي أجاكس فرينكي دي يونغ وماتيس دي ليغت، مضيفة أنه سيقدم عرضه لجلبهما في فترة الانتقالات الشتوية.
وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي يريد الحصول أيضا على توقيع لاعب الوسط المغربي حكيم زياش والحارس الكاميروني أندريه أونانا وتعيين إيريك تين هاغ مدربا للفريق الذي يقوده حاليا الأرجنتيني سانتياغو سولاري.
ويأتي اهتمام بطل أوروبا بخدمات زياش ورفاقه نظرا للأداء المتميز للفريق الهولندي هذه السنة، إذ نجح لأول مرة منذ 13 سنة، في التأهل إلى تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيواجه تحديدا ريال مدريد في دور الثمن.
ويعاني الريال هذا الموسم من تذبذب نتائجه بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ يحتل المركز الرابع بالدوري الإسباني، وتعرض للهزيمة ذهابا (0-1) وإيابا (0-3) أمام نادي سسكا موسكو الروسي بدوري الأبطال.
وتألق زياش الأحد الماضي في آخر مباراة لأجاكس ضد غرافشاب (8-0)، مسجلا ثلاثية رفعت رصيده من الأهداف هذا الموسم بالدوري الهولندي إلى 10 أهداف في 13 مباراة، وهو أفضل سجل تهديفي في مسيرته الكروية.
ويعد زياش الذي نال في شتنبر الماضي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم الماضي، واحدا من نجوم الدوري الهولندي في السنوات الأخيرة، ما جعله محط اهتمام عدة أندية أوروبية في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.
وكان زياش قريبا من التوقيع لخدمات نادي روما الإيطالي الصيف المنصرم، لكن الصفقة فشلت بعدما طالبت إدارة أجاتكس بمبلغ 35 مليون يورو للتخلي عن نجمها المغربي، بينما عرض نادي العاصمة الإيطالية مبلغ 25 مليون يورو.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top