حكيمي وبنعطية ورونار مرشحون لجوائز الأفضل في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس الجمعة، عن قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لسنة 2018.

وضمت القائمة التي نشرها “كاف” عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، وزميله في النادي الإنجليزي ساديو ماني مهاجم السنغال، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي والجزائر.

وانضم للقائمة المختصرة أيضا الغابوني بيير أوباميانغ والنيجيري أليكس أيوبي زميله في أرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي وعميد المنتخب المغربي، والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

وينافس الدولي المغربي أشرف حكيمي، جائزة لاعب بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب المغرب على أفضل لاعب “شاب” لعام 2018 مع الثنائي، الإيفواري فرانك كيسي، لاعب ميلان الإيطالي، والنيجيري ويلفريد نديدي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

وبدورة، بات الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي مرشحا للظفر بجائزة مدرب السنة، رفقة كل من أليو سيسه مدرب منتخب السينغال، وعين الشعباني الذي فاز مع الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وضمت القائمة حارسا آخر وهو الأوغندي دينيس أونيانجو من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل أفريقيا، ووليد سليمان صانع لعب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

ورشحت لجنة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخبات الكاميرون ونيجيريا وجنوب إفريقيا، من أجل الفوز بلقب أفضل منتخب نسائي، إضافة إلى مدغشقر وموريتانيا وأوغندا للظفر بلقب أفضل منتخب رجال.

وفاز صلاح بالجائزة العام الماضي متفوقا على ماني وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال ومنتخب الغابون، حيث يبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجددا

هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتحدد الفائز وفقا لتصويت مدربي المنتخبات الوطنية الإفريقية والمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية وأعضاء اللجنة الفنية بـ”كاف” ومجموعة من الخبراء الإعلاميين. وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في دكار بالسنغال في الثامن من يناير القادم من سنة 2019.

Related posts

Top