أحمد أحمد: السوبر الإفريقي سيقام بالدوحة

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، والرجاء البيضاوي بطل كأس “الكاف”، سيقام في العاصمة القطرية الدوحة.
ونشرت شبكة “BEIN sport” عبر حسابها على “تويتر”، “أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يؤكد مصادقة اللجنة التنفيذية على إقامة كأس السوبر بين الترجي التونسي والرجاء المغربي في الدوحة”.
ويمنح الفصل السادس من القانون المنظم لمسابقات الإتحاد الإفريقي، الحق لـ “الكاف”، في تحديد ملعب محايد لمباراة الرجاء البيضاوي بطل كأس الكونفيدرالية والترجي التونسي بطل دوري بطولة عصبة الأبطال الإفريقية.
ومن جانبه، أعلن الترجي التونسي تمسكه بإقامة مباراة السوبر على ملعبه، مشددا أنه يتسلم حتى الآن أي خطابات رسمية من الاتحاد الإفريقي، غير أن الفصل السادس من القانون المنظم لمسابقات الإتحاد الإفريقي، يمنح الحق لـ “الكاف”، تحديد ملعب محايد لمباراة الرجاء البيضاوي أمام الترجي التونسي.
وذكرت تقارير إعلامية، أن قطر قررت منح مليار سنتيم لكل من الرجاء البيضاوي والترجي الرياضي التونسي، بالإضافة لمصاريف الإقامة، مقابل لعب مقابلة السوبر الإفريقي في العاصمة الدوحة.
وينضاف هذا المبلغ، دون احتساب الجوائز المالية التي ستمنحها الكونفدرالية الإفريقية للفريقين، والتي تصل إلى ما يقارب 100 مليون سنتيم للفائز بالكأس و70 مليون سنتيم لصاحب المركز الثاني.
وقد رحب جواد الزيات رئيس فريق الرجاء البيضاوي، بمقترح إقامة السوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، بحكم أن الحافز المالي يبقى هم المهم في فترة تشهد أزمة مالية نتيجة تراكم ديون المكاتب السابقة.

Related posts

Top