التعادل يحسم مباراة أسفي وخريبكة

حسم التعادل الإيجابي ديربي الفوسفاط بين أولمبيك أسفي وضيفه أولمبيك خريبكة بنتيجة هدف لمثله، في المقابلة التي جمعتهما أول أمس السبت على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، وذلك برسم الجولة 11 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم “اتصالات المغرب”.

وتمكن الزوار من افتتاح باب التسجيل ،عن طريق العميد يوسف عكادي من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم محمد نحيح في الدقيقة 19، في حين، منح المهاجم النيجيري أومايرو طوني ادجو هدف التعادل لأولمبيك أسفي  في الوقت البدل الضائع من المباراة.

وبهذه النتيجة، واصل أولمبيك أسفي تصدره سبورة الترتيب ب 16 نقطة  مع مقابلة مؤجلة أمام الرجاء البيضاوي،فيما ارتقى أولمبيك خريبكة إلى المركز الثامن بـ 13.

وقال محمد أمين بنهاشم مدرب أولمبيك خريبكة “لقد حققنا نتيجة إيجابية أمام فريق منافس قوي، لايستلسم بسهولة، وخير دليل على ذلك تسجيل هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من اللقاء”.

وتابع بنهاشم “سيناريو المقابلة كان في صالحنا منذ بداية الجولة الأولى حيث عمدنا على امتصاص ضغط فريق أسفي ونجحنا في إرباك خط الدفاع مما نتج عنه اصطياد ضربة جزاء، لكن طرد ياسين العمريوي غير سيناريو المواجهة وكان لازما من إجراء بعض التغييرات من أجل تغطية النقص العددي وذلك بالركون إلى الدفاع، وهو ما أعطى فرصة لأولمبيك أسفي من الحصول على هدف قاتل”.

وختم بنهاشم “أتمنى أن يتخطى فريق أولمبيك خريبكة أزمة النتائج السابقة، والعمل على تحقيق الأفضل في الجوالات القادمة “.

ومن جهته، اعتبر هشام الدميعي مدرب أولمبيك أسفي نتيجة التعادل أمام خريبكة بالإيجابية، في ظل التغيرات التي حصلت في الفريق، وذلك بالاعتماد على بعض اللاعبين الشبان أسامة التومي محمد لوليدة وشرف الدين غوردماني والذين أبانوا على مستوى عالي في الدفاع عن قميص الفريق بالرغم من نقص الخبرة .

وعن الغيابات التي عرفتها تركيبة الفريق قال الدميعي “لقد فرضت علينا الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين الأساسيين، بالإستعانة بلاعبين شبان كانوا في حاجة ماسة إلى إعطائهم الفرصة، وأظن أنهم نجحوا في ذلك”.

وبخصوص طموح الفريق خلال هذا الموسم، أكد الدميعي بأن الهدف المنشود في هذه المرحلة هو الوصول إلى النقطة العشرون قبل نهاية الشطر الأول من البطولة، بعدها ستتغير الأهداف ويكبر الطموح من أجل اللعب على الأدوار الطلائعية.

>  آسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top