دورتموند يفكر في شراء عقد حكيمي

تفكر إدارة نادي بوروسيا دوتموند الألماني في استنساخ تجربتها مع المهاجم الإسباني باكو ألكاسير، وذلك عبر ضم الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي بصفة نهائية.
ووقع دورتموند عقدا نهائيا مع ألكاسير يستمر إلى غاية 2023، بعدما فعلت إدارته بند شراء اللاعب القادم كمعار من نادي برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية.
وتسعى إدارة الفريق الألماني إلى شراء عقد حكيمي من ناديه ريال مدريد الإسباني الذي قرر الصيف الماضي إعارة اللاعب المغربي من أجل منحه فرصة اللعب أكثر.
وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز خواكيم فاتسكه، خلال الجمعية العمومية للنادي الأحد الماضي “سنحاول تكرار ما فعلناه مع ألكاسير مع حكيمي رغم صعوبة ذلك”.
وتأتي رغبة دورتموند الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الألماني برصيد 30 نقطة، في ظل تألق حكيمي الذي نجح في ضمان رسميته وتألق بشكل لافت مع “أسود الفيستيفال”.
وتكمن الصعوبة في أن عقد إعارة حكيمي لا يتضمن بند حق الشراء بصفة نهائية، في وقت ذكرت تقارير صحفية إسبانية إن إدارة ريال مدريد تفكر جديا في استعادة اللاعب.
وبعد تألق حكيمي مع الفريق الألماني، أبدى النادي الملكي رغبة في استقدام الظهير المغربي إلى العاصمة مدريد صيف 2019، رغم أن عقد إعارته لدورتموند يمتد لموسمين.
وسبق لريال مدريد أن فعل بند استعادة الإسباني دانيال كارفاخال عندما كان لاعبا لبايرن ليفركوزن، صيف 2012 مقابل دفع مبلغ 6.5 مليون يورو بعدما باعه بـ 5 ملايين.
وكان حكيمي قد اعتبر في تصريح لصحيفة “بيلد سبورت” الألمانية، أن انتقاله إلى دورتموند شكل تغييرا ذكيا وجيدا، مضيفا أنه يمثل أيضا تحديا كبيرا في مسيرته الكروية.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top