نهضة بركان تظفر بأول لقب كأس “عرش” في تاريخها

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش موسم 2017-2018، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما الأحد الماضي على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين للمباراة التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهدفين لمثلهما، سجلهما كل من لاعبي بركان محمد فرحان (د 55) والعربي الناجي (د 90)، في حين، دون هدفي الواف كل من علي ضيوف مامادو (د 60) وعمر الجيراري (د 77).
وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن فشل سنوات 1978 أمام الكوكب المراكشي و2014 أمام الفتح الرباطي.
ومن جانبه، قال منير الجعواني مدرب نهضة بركان، “أهنئ أولا كل مكونات فريق نهضة بركان على هذا اللقب الذي يعد الأول في تاريخ النادي، وأهديه لجميع للأطر الوطنية”.
وأضاف في الندوة الصحفية التي تلت المباراة قائلا، “تأثرنا كثيرا بالغيابات، لأننا نعتمد في أغلب لقاءاتنا على تشكيلة قارة، الشيء الذي جعلنا نبذل مجهودا كبيرا لإيجاد البدائل”.
واستطرد مدرب بركان قائلا، “أمضيت 5 سنوات على رأس فريق النهضة البركانية، وأتشرف بالثقة التي أحظى بها من مكونات الفريق، والأهم الآن هو الاستحقاقات القادمة”.
في حين، أكد حسن أوغني مدرب وداد فاس، أن المباراة لم تكن سهلة، نظرا لقوة فريق نهضة بركان وتجربة لاعبيه الذين تمكنوا من التأهل لدور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وأوضح أوغني في ذات الندوة الصحفية قائلا، “ساد التكافئ أغلب فترات الجولة الأولى.. استطعنا العودة في النتيجة وتسجيل هدف التقدم، غير أن تجربة نهضة بركان حرمتنا من انهاء المباراة لصالحنا”.
وأشاد مدرب الواف، بمستوى لاعبيه الشباب في نهاية مباراة كأس العرش، مهنئا في ختام حديثه نهضة بركان على الفوز بأول لقب له في تاريخه.

بيان اليوم

Related posts

Top