نجم الساحل يوقف رحلة الوداد عربيا

غادر فريق الوداد البيضاوي دور الـ 16 من كأس زايد للأندية البطلة، بعدما انهزم أول أمس الخميس، أمام نجم الساحل التونسي بهدف نظيف، في مباراة إياب ذات الدور والتي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.
وانتظر أبناء المدرب جورج لينيكس حتى حلول الدقيقة الـ 57 من زمن الشوط الثاني، لتدوين الهدف الوحيد في المباراة، في ظل انتهاء مواجهة الذهاب متعادلة بدون أهداف.
وقدم النادي الأحمر واحدة من أسوء مبارياته في بطولة الأندية العربية في نسختها الجديدة، حيث غابت روح لعب الفريق التي تعود عليها في مباريات الموسم الماضي، خاصة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية.
وبهذه النتيجة، تجرع المدرب الفرنسي ريني جيرار ثاني إقصاء له رفقة الوداد في ظرف لا يتعدى الأسبوع الواحد، بعد مغادرته لمسابقة كأس العرش من دور النصف على يد النهضة البركانية (1-0).
وقد ظهرت الكتيبة الحمراء بقيادة العميد إبراهيم النقاش بوجه محتشم، في ظل عجز الخطوط الأمامية للوداد من الوصول إلى مرمى مكرم البديري حارس نجم الساحل التونسي.
وفرض أصدقاء المهاجم أمين الشرميطي إيقاعهم المرتفع على الوداد، الشيء الذي جعل نجم الساحل التونسي يكثف من حملاته الهجومية، في مباراة شهدت تألق رضا التكناوتي حارس الوداد، بعدما وقف سدا منيعا في جل المحاولات التونسية.
ومن جانبه، قال جورج ليكينس، “حققنا التأهل منذ لقاء الذهاب الذي قدمنا خلاله مباراة كبيرة وعدنا بتعادل ثمين، واليوم دعمنا هذا التعادل بانتصار جعلنا نتأهل عن جدارة”.
وأضاف ليكينس في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن الفريق التونسي سيطر على كل أحداث اللقاء، أمام منافس جيد، عبر تضييع العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
وأكد مدرب النجم، أن ناديه استحق نتيجة الفوز أمام جماهيره التي ساندته في مباراة البطولة العربية أمام الوداد البيضاوي.
في حين، تحسر ريني جيرار مدرب فريق الوداد البيضاوي، على الطريقة التي أقصي بها النادي الأحمر، في ظل مواجهته لفريق جيد.
وأوضح جيرار في نفس الندوة الصحفية،أن الوداد ارتكب أخطاء كثيرة، كما أن العديد من اللاعبين لم يكونوا في المستوى المطلوب، معتذرا، على توديع البطولة العربية.

> عادل غرباوي

Related posts

Top