التعادل يحسم مباراة الرجاء أمام الإسماعيلي

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من العودة بتعادل ثمين في المباراة التي جمعته مساء أول أمس الاثنين، أمام الإسماعيلي المصري، على أرضية ملعب الإسماعيلية، لحساب ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس زايد للأندية البطلة.
وكان النادي الأخضر قريبا من تسجيل أولى الأهداف خلال الشوط الثاني، لكن جل المحاولات التي قام بها كل من زكرياء حذراف وعبد الإله الحافيظي، وجدت في طريقها عصام الحضري حارس الإسماعيلي المصري.
وغير المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو التشكيل الذي خاض المباريات الأخيرة، وذلك عبر إقحام الحارس محمد بوعميرة مكان أنس الزنيتي ومحمود بنحليب بدلا من سفيان رحيمي، في حين واصل اعتماده على زكرياء حذراف كجناح أيمن.
واستطاع الإسماعيلي المصري من تقديم مباراة جيدة في المستوى، حيث خلقت الخطوط الأمامية لـ”الدراويش” العديد من المشاكل للدفاعات الرجاوية التي تمكنت من إبداع جل الكرات، بعد تدخلات الحارس محمد بوعميرة في أكثر مرة.
وتغيرت ملامح المباراة بعد دخول كل من عبد الإله الحافيظي وسفيان رحيمي، الشيء الذي أعطى دفعة قوية للآلة الهجومية والتي تمكنت في الوصول إلى مرمى عصام الحضري في أكثر من مرة.
وتبقى نتيجة التعادل التي انتهت على إثرها مباراة الرجاء البيضاوي أمام الإسماعيلي المصري، برسم ذهاب دور الـ 16 من البطولة العربية للأندية البطلة، ملغومة في ظل خوض مواجهة الإياب في الـ 11 من شهر دجنبر القادم بمدينة الدار البيضاء.
ومن جانبه، قال محسن ياجور، لاعب الرجاء البيضاوي، “إن التعادل دون أهداف أمام مضيفه الإسماعيلي المصري يبقى نتيجة إيجابية، وتخدم مصالح فريقه قبل مباراة الإياب”.
وأضاف ياجور في تصريحات صحفية، المباراة كانت تكتيكية بين المدربين، الأمر الذي لم يترك مساحات كثيرة للاعبين مع غياب أيضا الأهداف، رغم الفرص القليلة التي أتيحت للفريقينن.
وأردف ياجور قائلا، “التعادل سيجعل مباراة الإياب مفتوحة، لكن الأفضلية ستكون لنا، من أجل التأهل، حيث سنلعب أمام جمهورنا وعلى ملعبنا، وسنعمل لحسم الأمور لصالحنا”.
جدير بالذكر، أن بعثة النسور الخضر عادت إلى المغرب مباشرة بعد نهاية مباراته أول أمس الإثنين، من أجل بداية الاستعداد لخوض مواجهة دور نصف نهائي كأس العرش، والتي سيجريها مساء السبت القادم أمام الوداد الرياضي الفاسي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top