الوداد يتحدى نجم الساحل بـ”كأس زايد”

يخوض فريق الوداد البيضاوي مساء يومه السبت (19.00)، مباراة ذهاب دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية العربية البطلة، أمام نجم الساحل التونسي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وسيدخل النادي الأحمر مباراة البطولة العربية متسلحا بالنتائج الإيجابية التي دونها في الآونة الأخيرة، إضافة إلى عامل إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره التي ساندت الفريق في كل المناسبات.
وسيعتمد المدرب الفرنسي ريني جيرار على نفس الأسماء التي خاضت مباراة الأسبوع الماضي أمام مولودية وجدة، برسم الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وستعرف ذات المباراة، مشاركة الدولي الليبيري ويليام جيبور بعدما كان قد منحه الجهاز الفني فترة راحة، في ظل خوضه لمباراتي الجولة الثالثة والرابعة أمام الكونغو برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها بالكاميرون منتصف السنة القادمة.
وسيعمل الوداد البيضاوي المدعم بأنصاره، على تسجيل نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، وذلك عبر الفوز بحصة تفوق الهدفين دون تلقي أي هدف مباغت، بغية خوض مواجهة العودة بتونس بعيدا عن عامل الضغط.
ومن جانبه، سيحرم نجم الساحل التونسي من خدمات 5 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من ياسين الشيخاوي وعلية البريقي بسب الإصابة، فيما يغيب مرتضى بن وناس، وعمر زكري ثم سليم بن بلقاسم لاختيارات المدرب جورج لينيكس.
ويمني النادي الأحمر النفس في مواصلة رحلة البحث عن كأس زايد للأندية العربية البطلة، في موسم يعرف منافسته على واجهات البطولة العربية وكأس العرش والبطولة الاحترافية، إذ أن الاستمرار في مشوار المسابقة سينقذ موسم الوداد الذي أقصي من دور ربع العصبة.
وفي حال الهزيمة في مباراة ذهاب دور الـ 16 من الكأس العربية البالغ مجموع جوائزها ما يقارب 6 ملايير سنتيم، ستتعقد مهمة أصدقاء العميد إبراهيم النقاش في بلوغ دور الثمانية من ذات المسابقة، بحكم إجراء مباراة الإياب على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.
وبالعودة لتاريخ المواجهات بين الناديين، تمكن نجم الساحل التونسي من الفوز في ثلاث مباريات، في حين تفوق الوداد في مباراة واحدة، حيث كانت آخر اللقاءات سنة 2003، برسم نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية في نسختها القديمة.

 عادل غرباوي – تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top