المنتخب المحلي يحل بإسبانيا لبداية معسكره

حلت بعثة المنتخب المغربي للمحليين بقيادة المدرب جمال السلامي، أمس الثلاثاء بإسبانيا، من أجل بداية التجمع التدريبي المغلق، الذي حدده رفقة الإدارة التقنية في أفق تطعيم “أسود الأطلس” مستقبلا بلاعبين من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
واضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى برمجة معسكر إسبانيا، بعدما تعذر عليها تأمين مباراتين وديتين للمنتخب الرديف، بعد اعتذار كل من فلسطين، والأردن، وإيران، والسينغال، وبوركينافاسو بحكم التزامها بخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وسيخوض المنتخب المحلي الفائز بدورة “الشان” الأخيرة التي أقيمت بالمغرب، مباراتين وديتين خلال معسكره الإعدادي بالديار الإسبانية، إذ سيواجه في الـ 11 من أكتوبر الجاري فريق غرناطة، على أن ينازل فريق مالقا في الـ 16 من ذات الشهر.
وسيمتد التجمع التدريبي بإسبانيا إلى غاية الـ 16 من أكتوبر الجاري، على أن تعود العناصر الوطنية إلى أرض الوطن، لاستكمال تحضيرات مختلف اللاعبين رفقة أنديتهم الممارسة بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وفي سياق آخر، سيغيب كل من المهدي أوبيلا لاعب حسنية أكادير، ونجيب المعتني لاعب فريق أولمبيك خريبكة، من مرافقة بعثة المنتخب المغربي للمحليين إلى إسبانيا، حيث يقيم تجمعه التدريبي.
وتعرض اللاعبان المذكوران للإصابة رفقة ناديهما في الآونة الأخيرة، الشيء الذي منعهما من الالتحاق بصفوف المنتخب الرديف، المقبل على مباراتين أمام كل من غرناطة ومالقا.
وقرر جمال السلامي، مدرب المنتخب الرديف والمحلي، الدعوة إلى كل من حمزة خابة، لاعب فريق الجيش الملكي، وحبيب الله الدحماني، لاعب خط وسط فريق الفتح الرباطي، للمشاركة في التجمع التدريبي باسبانيا، لتعويض اللاعبان المصابان.
وكانت العناصر الوطنية قد بدأ تحضيراته، يوم أول أمس الاثنين، حيث أجرت حصة تدريبية خفيفة، بعدما التحق كافة اللاعبون التي شملهم المدرب جمال السلامي بالدعوة.
ويخوض المنتخب الوطني للمحليين ثاني تجمع تدريبي له بعد الأول الذي نظمه بالمغرب، واكتفى خلاله بمواجهة فريق الدفاع الحسني الجديدي، والمنتخب الأول، بعدما تعذر على الجامعة إيجاد منتخبات إفريقية أو عربية تواجهه وديا.
ومن جانبه، قال جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للمحليين، “المعسكر سيكون فرصة من أجل الاحتكاك بين مختلف اللاعبين، بعدما تعذر علينا إيجاد منتخب إفريقي، نظرا لالتزام جميع المنتخبات بخوض إقصائيات كأس أمم إفريقيا2019”.
وأضاف السلامي في تصريحات صحفية، أن باب المنتخب الرديف سيظل مفتوحا في وجه جميع اللاعبين، مشيرا بالقول، “إن كل من تهاون أو تراجع مستواه لن يستمر معنا”.

< عادل غرباوي

Related posts

Top