أسود رونار تواجه المحليين بعد مالاوي

سيخوض منتخب أسود الأطلس بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الأحد القادم، مباراة ودية أمام نظيره المحلي تحت إشراف جمال السلامي، في إطار الاستعدادات لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.
ومن المرتقب، أن يقحم رونار في المباراة الودية يوم الأحد المقبل، اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل رسمي في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية أمام مالاوي التي ستقام يوم غد السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس (21.00).
وطلب المدرب الفرنسي هيرفي رونار برمجة مباراة ودية مع المحليين، لمتابعة مالكوم لاعب لوريان الفرنسي، رفقة بعض من لاعبي البطولة الاحترافية من جهة، إضافة إلى تعذر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأمين مباراة ودية للاعبين الممارسين بالبطولة الاحترافية.
وكان المنتخب الوطني قد توج فبراير الماضي، بطلا لكأس إفريقيا للمحليين التي استضافتها بلادنا في يناير وفبراير الماضيين.
وفي سياق آخر، تعرض خالد بوطيب لاعب ملطية سبور التركي، ومهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى إصابة في قدمه اليسرى، خلال التدريبات التي أجراها لاعبو الأسود يوم أول أمس الثلاثاء، استعدادا لمباراة الجولة الثانية أمام مالاوي، برسم الجولة الثانية من المنافسات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.
وانضاف بوطيب لزميله مروان داكوستا الذي تعرض بدوره للإصابة، حيث بات مهددا بعدم المشاركة في المباراة المذكورة في مركز الدفاع رفقة غانم سايس.
ويفرض الفرنسي هيرفي رينار، مدرب المنتخب المغربي سرية شديدة على معسكر الأسود، حيث يرفض أن يتم أي لقاء بين اللاعبين والجمهور، كما أنه سمح بربع ساعة فقط يومه الجمعة، من أجل عقد لقاء بين اللاعبين ووسائل الإعلام المغربي.
ويسعى رونار إلى قيادة المنتخب المغربي إلى ضمان مكان رفقة المنتخبات الإفريقية المشاركة في دورة الكاميرون 2018، حيث ينوي إكمال المسار المتميز الذي بصم عليه في نهائيات كأس العالم المنصرم، ويريد الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني انهزم في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم ضد الكاميرون، بهدف لصفر من توقيع أبوبكر فنسنت، حيث سيسعى للتعويض في ثاني المباريات أمام مالاوي.

بيان اليوم

Related posts

Top