أزارو يواصل إحراج رونار

سارع مهاجم نادي الأهلي المصري وليد أزارو بالرد على عدم استدعائه من طرف الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار ضمن قائمة 25 لاعبا سيخوضون مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.
وكشف رونار أول أمس الثلاثاء عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني الذي سيواجه نظيره المالاوي في 8 شتنبر المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لكنه واصل تجاهل أزارو مقابل استدعاء لاعبين يفتقدون للتنافسية.
بيد أنه وبعد ساعات من الإفراج عن اللائحة، دق أزارو مسمار تألقه بتسجيله هدفين للأهلي في مرمى نادي كمبالا سيتي الأوغندي بملعب “برج العرب” بالإسكندرية برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات عصبة أبطال إفريقيا.
ورفع المهاجم المغربي الذي وقع الهدف الـ500 للأهلي في مختلف المسابقات القارية، رصيده إلى 6 أهداف بفارق هدف عن لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي حميد أحداد ومهاجم نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي بين مالانغو نغيتا.
كما توج أزارو هدافا للدوري المصري في موسمه الأول برصيد 18 هدفا، غير أن ذلك لم يشفع له لدى الناخب الوطني الذي فضل دعوة عزيز بوحدوز الذي انتقل مؤخرا من ناد ينشط بالدرجة الثانية الألمانية إلى نادي الباطن السعودي.
ورغم أن الجميع يجمعون على أن الدوري المصري أقوى من بطولات الخليج، يصر رونار على تجاهل أزارو، في وقت يتناقض مع أهم معاييره الأساسية في اختيار العناصر الوطنية والمتمثل في عدم الاستعانة بلاعبي الدوريات الخليجية.
وضمت قائمة رونار لمواجهة مالاوي كلا من كريم الأحمدي ونور الدين أمرابط، واللذين انضما إلى ناديي اتحاد جدة والنصر السعوديين، ناهيك عن مبارك بوصوفة الذي لم يتعاقد مع أي ناد حتى الآن عقب انتهاء عقده مع نادي الجزيرة الإماراتي.
كما لم يتقبل الكثيرون توجيه الدعوة للاعب نادي الهلال السعودي أشرف بنشرقي الذي يفتقد للتنافسية بسبب رغبة إدارة فريقه في إعارته وسط أخبار عن تلقيه عروضا من نادي لانس الفرنسي الذي يرغب في شراء عقد اللاعب.
وسبق لرونار أن استعان بأزارو خلال الأنفاس الأخيرة من مباراة ودية أمام منتخب بوركينافاصو في 24 مارس 2017، قبل أن يستدعيه لخوض المباراة الرسمية الأولى والأخيرة أمام المنتخب الكاميروني ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top