مدرب أولمبيك أسفي هشام الدميعي لـ:” بيان اليوم”

قال مدرب فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، هشام الدميعي، أن فريقه يستعد للموسم الجديد (2018-2019) من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم بشكل عادي.
وأضاف الدميعي في حوار أجرته معه بيان اليوم، أن الفريق ينتظر حل الأزمة المادية من أجل عقد صفقات في مراكز الخصاص، مؤكدا أنه يهدف إلى تحقيق نفس أهداف الموسم الماضي عندما حل سابعا.
وأبرز الدميعي أن إدارة الأولمبيك تحرص على توفير ظروف عمل جيدة رغم الأزمة المادية، متمنيا أن يستمر الجمهور المسفيوي في دعم فريقه خاصة في المباريات التي تقام بملعب المسيرة بأسفي.

< كيف تستعدون للموسم الجديد؟
> نستعد للموسم كجميع الفرق بشكل عادي. لقد سطرنا برنامجا يتضمن ثلاثة مراحل، في الأولى عملنا على جمع المجموعة وبدأنا في التحضير البدني بمدينة أسفي، وفي الثانية تحولنا إلى مدينة الرباط حيث أقمنا تجمعا مغلقا من أجل إجراء مجموعة من المباريات الودية. أما المرحلة الثالثة فنستفيد منها في مدينة أسفي قبل دخول التنافس الرسمي في البطولة الاحترافية. يرتقب أن نشارك في دوري الراحل الحاج حميد الهزاز في مدينة فاس.

< كيف تقيم الانتدابات التي قامت بها إدارة الفريق حتى الآن؟ وهل نجحتم في جلب أسماء في أماكن الخصاص؟
> نلاحظ في الموسمين الماضي والحالي أن جل الفرق تعتمد على عدد قليل من اللاعبين المطلوبين. فكما تعلمون تظل القيمة المادية للاعبين المميزين مرتفعة في سوق الانتقالات. حاليا نحن ننتظر انفراجا في الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق حتى يتسنى لنا ضم عناصر تساعد على سد الخصاص الذي تركه رحيل بعض الأسماء كماتيوس وخابا.

< ما هو الهدف المتفق عليه مع إدارة الأولمبيك؟
> لن تنزل أهدافنا عن سقف الموسم الماضي. طبعا ندرك صعوبة المهمة والفريق بصم على موسم جيد تحت إشراف المدرب محمد أمين بنهاشم الذي أتمنى له التوفيق مع فريق أولمبيك خريبگة، وسنحاول السير في نفس الاتجاه ونفس الاستراتيجية في إطار الاستمرارية مع إدماج لاعبين من شباب الفريق ومنح الثقة للمجموعة، ونسعى لضم ثلاثة عناصر في الفترة الحالية للانتقالات.

< هل هو تواجهكم أي إكراهات؟ وماذا عن حالة ملعب المسيرة؟
> الحمد لله ظروف الاشتغال الجيد متوفرة في مدينة أسفي، والمكتب المسير حريص على توفير كافة الإمكانيات رغم الأزمة المالية التي يواجهها الفريق. نأمل أن يتم تجديد الاتفاقية مع المؤسسة المحتضنة، والجميع ينتظر انفراج الأزمة وعبور موسم بدون إكراهات وبدون صعوبات مادية.

< كيف تتوقع البطولة الاحترافية في نسخته الجديدة؟
> منذ دخول كرة القدم الوطنية نظام الاحتراف كانت هناك كبوات لكن في المقابل كانت هناك أوراش نجحت. أعتقد أن الجميع ينتظر أن تحدث الأندية شركات رياضية في مطلع الموسم الرياضي الجديد.
< ستدخلون موسما ستتحول فيه الأندية من جمعيات إلى شركات رياضية، ما رأيك؟
> هو طموح وحلم الجميع. نعلم أن هناك صعوبات إدارية ومساطير وزارية ستواكب هذا المشروع. الحل الآن بين أيدي الإداريين. نتمنى أن ينخرط الجميع في المشروع لما فيه مصلحة كرة القدم المغربية.

< ماهي رسالة هشام الدميعي لجماهير أولمبيك أسفي؟
> الجمهور المسفيوي وفي لفريقه ومنخرط معه في لحظات الفرح والحزن. للجمهور ثقله وحضوره الوازن خاصة في المباريات التي يجريها الفريق في ملعبه بأسفي. نلمس الصدق والتفاني في تشجيع الجمهور. نتمنى أن يستمر هذا الحب والوفاء في مختلف المباريات، وعلينا الحفاظ على هوية الفريق وإسعاد الجمهور الذي يعتبر ركيزة أساسية في هيكلة كيان النادي.

< حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top