الحفيان مرشح وحيد لخلافة دبيرة

يعقد فريق أولمبيك أسفي فرع كرة القدم جمعه العام للموسم الرياضي 2017/2018، وكذا الجمع الاستثنائي والذي حدد لهما تاريخ السبت 25 غشت الجاري، في وقت وضع أحد المنخرطين ترشيحه لخلافة أنور دبيرة.
وسيعرف جدول الأعمال مناقشة التقريرين المالي والأدبي قبل المصادقة عليهما ثم انتخاب رئيسا جديدا للفريق.
وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ توصلت بيان اليوم الرياضي بنسخة منه، أن طلبات الترشيح يجب أن توضع لدى إدارة الفريق وفق النظام المعمول به.
وبخصوص الجمع العام الاستثنائي، فتم إخبار المنخرطين بمضمون دورية العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم المؤرخة في 10 يوليوز 2018 تحت عدد 248 ومراسلة التذكير للفريق من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدد 4288 بتاريخ 7 غشت 2018 بضرورة عقد جمع عام استثنائي مباشرة بعد الجمع العام العادي.
وحدد جدول أعماله في طرح مقترح تحويل الفرع الى جمعية احادية النشاط وعرضها على التصويت بالإضافة الى مناقشة مشروع النظام الأساسي للفريق مع طرح مقترح تأسيس الشركة الرياضية ومنح الصلاحية للرئيس والمكتب المسير من أجل وضع القوانين وتوقيع الاتفاقيات والقيام بجميع الإجراءات اللازمة لذلك.
من جهة أخرى وارتباطا بالترشيح لرئاسة الفريق، وضع المنخرط عبد الفتاح الحفيان طلب ترشيحه لمنصب الرئيس، ليكون أول مرشح لشغل مهمة الرئيس خلفا لأنور دبيرة التلمساني الذي انتهت ولايته مع نهاية الموسم المنصرم.
ويعتبر الحفيان من أقدم الأسماء التي ارتبطت بأولمبيك أسفي كمشجع وممارس مسير، إذ بدأت علاقته بـ “القرش المسفيوي” كممارس في فتيان النادي تحت إشراف الإطار المرحوم عبد الرزاق الوركة سنة 1986.
وفي سنة 2004 تم انتخابه رئيساً لفرع الكرة الحديدية لموسمين، قبل أن غدو سنة 2010 عضوا بالمكتب المسير برئاسة خلدون الوزاني.
كما تحمل مسؤولية تدبير شؤون الفريق بعد استقالة الرئيس عمر أبو زاهير، بالإضافة الى شغله منصب نائب الرئيس دبيرة قبل أن يقدم استقالته في بداية الموسم الأول من الفترة الولائية للمكتب المسير الحالي.

< أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top