تجديد هياكل الفروع المحلية والإقليمية على الصعيد الوطني

تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية

في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، المزمع انعقاده أيام 11/12/13 ماي المقبل، ببوزنيقة، تجري على الصعيد الوطني إعادة تجديد هياكل الفروع المحلية تحت إشراف أعضاء الفروع الإقليمية، والفروع الإقليمية تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي.
هذه العملية التي انطلقت منذ نهاية مارس الماضي، وتستمر إلى آواخر أبريل الجاري، تأتي في إطار الدينامية التي أطلقها حزب «الكتاب» من أجل تنظيم البيت الداخلي وانتخاب المؤسسات المشكلة للحزب في أفق الخروج من المؤتمر الوطني العاشر برؤيا موحدة بين مناضلات ومناضلي الحزب وتجميع القوى من أجل الدفاع عن القضايا الاجتماعية الأساسية والمواقف السياسية والأيديولوجية للحزب، بالإضافة إلى العمل على تنزيل خطة «تجذر» التي أطلقها الحزب السنة الماضية.
وفي هذا الإطار، ومواكبة من بيان اليوم، لهذه الدينامية الحزبية، ننشر اليوم، أشغال مجموعة من الفروع المحلية والإقليمية، على أن نواصل نفس العملية في أعدادنا القادمة.

الجديدة: حزب التقدم والاشتراكية يسترجع بريقه بانتخاب جعفر خملاش كاتبا إقليميا

في أول خروج إعلامي له بعد انتخابه على رأس هرم المسؤولية الحزبية بإقليم الجديدة، يوم الأحد 22 أبريل 2018 خلال المؤتمر الاقليمي، كشف جعفر خملاش الكاتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم الجديدة، عن الاستراتيجية المزمع نهجها بقصد استعادة الحزب لوهجه بإقليم الجديدة وفق آليات عمل تتمحور حول ما هو هيكلي وبنيوي وبشري وكذا لوجستيكي، من خلال رص صفوف التقدميين والتقدميات، إلى جانب الانفتاح على أطر وكفاءات من شأنها تطعيم الحزب على المستوى الاقليمي والوطني. ويعتبر جعفر خملاش من الأطر الحزبية لحزب التقدم والاشتراكية الذي تدرج من منخرط سنة 1976 إلى كاتب محلي لفرع آزمور سنة 1997 وكاتبا إقليميا وعضوا باللجنة المركزية سنة 2002 ثم منسقا جهويا لجهة دكالة عبدة سنة 2005 لحدود التقسيم الجهوي الجديد حيث عرف الحزب اشعاعا على المستوى الإقليمي والجهوي من خلال تأسيس عدد من الفروع وظفر الجهة بثلاث مقاعد برلمانية بكل من دائرة الجديدة ودائرة سيدي بنور ودائرة اليوسفية، و تألقا على مستوى المنظمات الموازية للحزب وحصول فرع آزمور على خمس مقاعد ببلدية آزمور، وفي سنة 2015 تمكن من الظفر بمعقد مستشار بنفس الجماعة رفقة اثنين آخرين والدخول في الأغلبية المسيرة من خلال النيابة الثالثة، وبذلك استطاع حزب التقدم والاشتراكية أن يبصم تواجده ببلدية آزمور من خلال برنامجه الانتخابي الذي اعتبر بشهادة الجميع، أنه كان فريدا من نوعه كونه كان مرقما مواكبا لاحتياجات المدينة، مما جعل أغلب نقطه تتحول على أرض الواقع، كما أن المبلغ الذي رصده من أجل التطبيق هو 162 مليون درهم تم جلب نحو ثلثيه بمعية بعض حلفاء الحزب بالمدينة، وبما أن جعفر خملاش خريج المعهد العالي للدراسات البحرية وتقلد عددا من المسؤوليات بعدد من موانئ المملكة طيلة تسعة وعشرين سنة، ليتفرغ بعد تقاعده النسبي للفلاحة. فقد مكنته خبرته هذه من كسب تعاطف عددا من المواطنين وساكنة المدينة، إلى جانب بعض أعداء الاصلاح والتغيير، ومن هذا المنطلق، أكد أن استعادته للكتابة الاقليمية جاءت من إيمانه الراسخ بضرورة التغيير وبضرورة فتح المجال أمام الطاقات الحزبية والعمل على بلورة تصور عمل تشاركي رفقة الرفيقات والرفاق في الفروع المحلية للحزب إلى جانب وضع برنامج عمل يضمن الإشعاع الفعلي للحزب ويقوي هياكله التنظيمية من فروع محلية وقطاعات سوسيومهنية ومنظمات موازية. دون إغفال المعركة الانتخابية المقبلة بتسطير برنامج استباقي لها، مشيرا أيضا إلى ضرورة الانفتاح على المواطن من خلال تبني أهم الملفات والقضايا التي تمسه عن قرب، لتبقى الاشارة في الأخير أن الكتابة الاقليمية لحزب التقدم و الاشتراكية بالجديدة تتكون من 21 عضوا .

***

والماس: تجديد الثقة في محمد علابو كاتبا أولا للفرع المحلي 

تكللت أشغال الجمع العام الناجح والمتميز للفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بوالماس، المنعقد بمقر الحزب زوال يوم الأحد 22 أبريل الجاري، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي مع تجديد الثقة في الرفيق محمد علابو كاتبا أولا للفرع المحلي، وانتخاب مكتب محلي بكفاءات مناضلة جديدة. وقد مر الجمع العام الذي أدار أشغاله الرفيق خالد خبيزي الكاتب الأول للفرع الإقليمي إلى جانب الرفيقة نادية التهامي عضوة المكتب السياسي للحزب بحضور كل من الرفيق الحبيب لحسيني النائب البرلماني والرفيقة هنو علالي معمر، وشهبون المنسق الإقليمي للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين وكذا عدد من المستشارين الجماعيين والأطر الحزبية المنتسبة للإقليم وأعضاء ومناضلي الفرع المحلي لوالماس .وتميز الجمع العام بأجواء حماسية رائعة، موسومة بحفاوة الاستقبال وروح الرفاقية العالية والنقاش البناء والواعي بأهمية الحرص على خدمة الصالح العام والرقي بآليات الاشتغال والتنسيق والتواصل الحزبي ومواصلة النضال والتعبئة مع وإلى جانب المواطنات والمواطنين ميدانيا ومؤسساتيا محليا ووطنيا.

***

وارزازات: انتخاب المستشار الجماعي الاستاذ محمد بنجري كاتبا إقليميا

بالجماعة القروية ادلسان، انعقد المؤتمر الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية لوارززات طبقا لمقتضيات المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني العاشر المزمع تنظيمه أيام 13.12.11 ماي 2018 ببوزنيقة . وقد تم من خلاله انتخاب المستشار الجماعي الاستاذ محمد بنجري كاتبا اقليميا، كما تم انتخاب المندوبات والمندوبين للمؤتمر الوطني، واقتراح عضوات وأعضاء اللجنة المركزية.

***

زاكورة: تجديد الثقة في يوسف ياسين كاتبا إقليميا للحزب

في أفق التحضير للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، نظمت الهيئة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بزاكورة، يوم 20 أبريل 2018، مؤتمرها الإقليمي تحت إشراف وفد من قيادة الحزب يتكون من الرفيقين المصطفى عديشان وعبد السلام الصديقي عضوي الديوان السياسي، وعبد السلام بوطالب المتتبع الإداري لجهة درعة تافيلالت وعضو اللجنة المركزية وعبد الفتاح الدغمي عضو اللجنة المركزية. وعرفت الجلسة العمومية للمؤتمر برياض الحاج لبيض حضور وازن للرفاق والرفيقات وفعاليات المجتمع المدني والمنتخبين. وتم عقد الجلسة التنظيمية المغلقة ظهر نفس اليوم، وتم من خلالها تجديد الثقة في الرفيق يوسف ياسين كاتبا اقليميا لزاكورة كما تمت انتخاب المؤتمرين والمؤتمرات والمرشحين والمرشحات لعضوية اللجنة المركزية.

***

الرشيدية: تجديد الثقة بالإجماع في ادريس بوداش كاتبا إقليميا للحزب

استعدادا للمؤتمر الوطني العاشر المزمع عقده ايام 11 و12 و13 ماي 2018. عقد الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، مؤتمره الإقليمي. وبعد الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الامين العام محمد نبيل بنعبد الله، والتي عرفت تدخلات قيادات محلية للأحزاب المدعوة والنقابات، خصصت الجلسة التنظيمية لانتخاب المندوبات والمندوبين للمؤتمر الوطني، وانتخاب اقتراحات اعضاء اللجنة المركزية، ثم انتخاب كتابة اقليمية جديدة وتجديد الثقة بالإجماع في الرفيق ادريس بوداش كاتبا إقليميا

محمد الصفى

Related posts

Top