لجنة “تاسك فورس” تختتم جولتها بالدار البيضاء

حلت لجنة “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، بملعب الحارثي، ثاني ملاعب المدينة الحمراء، وذلك بعد زيارتها للملعب الكبير للمدينة، المرشح من أجل احتضان مباريات “مونديال 2026” في حال فوز الملف المغربي بشرف تنظيمه، في مرحلة التصويت، التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل بروسيا.
ومن المنتظر أن يكون ملعب الحارثي، الذي ارتبط بشكل كبير بفريق الكوكب المراكشي، ملعب تداريب المنتخبات التي ستجري مبارياتها في الملعب الكبير، حيث اطلعت اللجنة على مختلف مرافقه وتجهيزاته الأساسية، بعد أن خضع طيلة الأسابيع الماضية، لعمليات صيانة وتجهيز، همت أرضيته التي تم تغيير عشبها من اصطناعي إلى طبيعي، البوابات، المرافق الداخلية والخارجية، كما تم تثيبث الكراسي في مدرجاته.
وبالإضافة إلى الملاعب الرياضية، فقد زارت اللجنة، ساحة جامع الفنا، كما ينتظر أن تراقب أيضا، مختلف البنى التحتيى في المدينة، سواء الطرقات، المستشفيات، والمرافق العمومية.
جدير ذكره، أن هذه اللجنة، المكونة من 5 أعضاء، قامت بزيارة لمدينة أكادير، حيث كانت فرصة أمام أعضاء “تاسك فورس” لزيارة ملعب “أدرار”، قبل الانتقال عبر رحلة جوية صوب مدينة تطوان، حيث انتقلوا إلى مكان تشييد الملعب الكبير للمدينة ومركز تكوين المغرب التطواني، ثم السفر مباشرة صوب مدينة طنجة، إذ تضمن برنامجهم زيارة لأحد محطات القطار الفائق السرعة “TGV”، ثم اختتمت الزيارة بلقاء تقييمي في فندق الإقامة.
أما في اليوم الختامي لزيارة أعضاء “فيفا” إلى المغرب اليوم (الخميس)، فإن المحطة الصباحية ستكون مطار بنسليمان، حيث ستتم زيارة موقع تشييد ملعب الدار البيضاء الكبير، تليه زيارة إلى “كورنيش” مدينة الدار البيضاء، حيث معلمة مسجد الحسن الثاني وموقع منطقة احتفالات المشجعين “Fan Fest” التي يتضمنها الملف المغربي، إذ اختير لها منطقة “سندباد”، لتنتهي الزيارة بحصتين نظريتين بفندق الإقامة ثم حفل عشاء رسمي.
وستعد اللجنة المذكورة تقريرا تقيم فيه مدى جاهزية المغرب لتنظيم العرس العالمي، علما أنها تحظى بصلاحية استبعاد أي ملف لا تتوفر فيه الشروط خلال السابع من شهر يونيو المقبل، وذلك قبل اختيار البلد المضيف للحدث يوم الـ13 من الشهر ذاته.
يشار إلى أن اللجنة تتكون من خمسة أفراد يأتي في مقدمتها الكرواتي زنوموفير بوبان، والهندي موكول مودغال والسويسري ماركو فيليغير، بالإضافة إلى المقدوني الكو جيوجورسكي والسلوفيني توماس فيسيل.

Related posts

Top