تأجيل الجمع العام الاستثنائي للرجاء

قرر المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، برئاسة سعيد حسبان، تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا عقده أول أمس (السبت)، إلى غاية 13 من أبريل المقبل.
واستجاب حسبان لطلب عدد من المنخرطين الذين طالبوه بتأجيل الجمع العام لغياب مرشح للرئاسة، وغياب حلول بديلة لحل أزمة الرجاء المالية.
وكان منخرطون رجاويون قد طالبوا حسبان بتأجيل الجمع العام إلى نهاية الموسم في ظل غياب أي مرشح للرئاسة، أو رؤية واضحة لكيفية حل الأزمة المالية للفريق من قبل اللجنة المؤقتة التي كان معارضو حسبان يطالبون بتشكيلها.
وتفاديا للصراعات والاشتباكات التي قد يشهدها الجمع العام بين منخرطي الموسم الحالي المؤيدون لاستمرار حسبان في الرئاسة، ومنخرطي الموسم الماضي المعارضين بشدة لبقاء الرئيس الحالي في منصبه، طالب عدد من المنخرطين من حسبان تأجيل الجمع العام إلى نهاية الموسم.
ويصر سعيد حسبان، أن يقتصر الحضور للجمع العام الاستثنائي في 13 من أبريل المقبل على منخرطي الموسم الرياضي الحالي 2017-2018، ورفض السماح لمنخرطي الموسم الماضي بالحضور.
وبخصوص التأجيل، قال جواد الأمين، المنخرط بالرجاء، إن على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجميع المؤسسات تحمل المسؤولية.
وكتب جواد الأمين، على صفحته في الفايس بوك: “غير مقبول و غير معقول ما يقع في نادي الرجاء، على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمؤسسات المعنية أن تتحمل مسؤوليتها فيما يقع من خرق للقوانين”.
وأضاف: “ملف الرجاء ومراسلات المنخرطين أمام مكاتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولجنة الأخلاقيات والحكامة، لذلك وجب أن تصدر الجامعة قرارا عاجلا، وأخص بالذكر المراسلة التي توصلت بها الجامعة موقعة من طرف أكثر من تلثي المنخرطين يطالبون بعقد الجمع العام غير العادي لنادي الرجاء الرياضي مسجلة من طرف عون قضائي، كما جاء في بلاغها الأخير، من أجل أن يأخذ القانون مجراه وذلك داخل أجل 24 ساعة، ويتمكن المنخرطون من عقد الجمع العام غير العادي لنادي الرجاء وفقا للقانون الأساسي للنادي، أما جمع عام يوم 12 يناير فلقد أصبح الآن لاغيا والرئيس الحالي أصبح في وضعية غير شرعية و لا يحق له تسيير النادي بعد الآن”.
بالمقابل أكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة المصادقة على العقود، التابعة للجامعة، أن جامعة الكرة توصلت بمراسلة من سعيد حسبان، رئيس الرجاء، مفادها تأجيل الجمع العام، الذي كان مقررا عقده أول أمس السبت.
وأوضح الفيلالي، في تصريحات إذاعية: “ماشي منطقي داكشي اللي دارو حسبان، بحيت كيبلغنا بالقرار ديال التأجيل قبل 4 ساعات، وحنا فالطريق ديالنا لكازا، وهذا ماشي أخلاقي”، مبرزا أن هذه النقطة ستناقش خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة.

> محمد نجيب

Related posts

Top