قرعة دوري الأبطال تضع الوداد في مجموعة سهلة

أوقعت قرعة منافسات دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت مساء الأربعاء بمقر الكونفدرالية الافريقية بالقاهرة، فريق الوداد الرياضي في مجوعة شبه سهلة في المجموعة الثالثة من “التشوميبونزليغ”.
وجاءت القرعة رحيمة بالنادي الأحمر، حيث ضمت ذات المجموعة كلا من فرق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني، وتوغو بور التوغولي.
وسيحاول الوداد الرياضي مواصلة الدفاع الذي حازه النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، عبر فوزه في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.
وعكس حامل اللقب، أسفرت مجريات ذات القرعة عن تواجد فريق الدفاع الحسني الجديدي في أولى مشاركته في دوري أبطال إفريقيا، عن مواجهات صعبة في مجموعة توصف بـ”مجموعة الموت”.
وضمت المجموعة الثانية كلا من مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، ووفاق سطيف الجزائري، حامل لقب المسابقة سنتي 1988 و2014، ومولودية الجزائر، الفائز بالبطولة عام 1976، والدفاع الحسني الجديدي.
وفي باقي المجموعات، وقع النادي الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، مع الترجي التونسي، الفائز باللقب سنتي 1994 و2011، وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز البتسواني.
وحل النجم الساحلي التونسي، المتوج بالبطولة سنة 2007، في المجموعة الرابعة التي ضمت أيضا أندية زيسكو يونايتد الزامبي ومبابان سوالوز السوازيلاندي وأول أغسطس الأنغولي.
وستجرى مباريات مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا أيام 4 و5 و6 من شهر ماي المقبل، على أن تقام مباريات الجولة الثانية في الـ 15 و16 من الشهر ذاته.
وستجرى باقي مباريات المجموعات بعد انتهاء نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في روسيا صيف 2018.

< عادل غرباوي

تصوير عقيل مكاو

Related posts

Top