القرعة تحدد خصوم الفرق المغربية المشاركة في العصبة والكاف

سيتعرف كل من فرق الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي، على منافسيهم في الدور الموالي من منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي، يومه الأربعاء في القرعة التي ستجرى بمقر الكاف بالقاهرة.

وسيواجه ناديي النهضة البركانية والرجاء البيضاوي في دور الـ 32 مكرر من كأس الكاف، أحد النوادي المقصية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، قبل المرور إلى دور المجموعات، ويتعلق الأمر بفرق ويليامس فيل الإيفواري، وسانت جورج الإثيوبي، ومونانا الغابوني، سونغو الموزمبيقي، وإم إف إم النيجيري، وجينيريشن فوت السينغالي، وبيديفيست الجنوب افريقي، ويانغ أفريكانز التانزاني، وزاناكو الزامبي.

وشهدت منافسات الدور الأول من كأس الاتحاد الإفريقي تأهل أندية كل من الرجاء البيضاوي، ونهضة بركان، وشباب بلوزداد الجزائري، ولامانتشا الكونغولي، والمصري البورسعيدي، ودجوليبا المالي، وسوبر سبورت الجنوب افريقي، والهلال الأبيض السوداني، وأكوا يونايتد النيجيري، وإنييمبا النيجيري وديبورتيفو نيفانج من غينيا الاستوائية، واتحاد الجزائر، وويلايتا ديشا الإثيوبي، وكوستا دول سول الموزمبيقي، وفوسا جينيور وكارا برازافيل الكونغولي.

وارتباطا بدوري أبطال إفريقيا، صنف الكونفدرالية الافريقية الفرق المتأهلة الـ 16 لدور المجموعات إلى أربعة تصنيفات، حيث وضعت كل 4 فرق ضمن تصنيف واحد معتمدة في ذلك على المشاركات والمباريات وكذا الإنجازات المحققة.

ووقع الوداد البيضاوي حامل لقب النسخة الماضية في تصنيف المجموعة الأولى، رفقة أندية 

الأهلي المصري، إضافة الى النجم الساحلي التونسي ثم ومازيمبي الكونغولي.

ووضع الكاف الممثل الثاني للمغرب ويتعلق الأمر بالدفاع الحسني الجديدي في المستوى الرابع رفقة أندية طوغو بور الطوغولي وبريميرو دي اوجوستو الكونغولي وتاونشيب رولرز من بوتسوانا.

وضمت المجموعة الثانية، فرق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي وفاق سطيف الجزائري وزيسكو يونايتد الزامبي، في حين، عرفت المجموعة الثالثة أندية مولودية الجزائر وكمبالا سيتي الأوغندي وحوريا كوناكري الغيني وامبابان سوالوز من سوازيلاند.

وتبقى احتمالية وقوع فريق الوداد في مواجهة أمام الدفاع الحسني الجديدي، مرتقبة، بحكم أنهما لا ينتميان إلى نفس المستوى.

عادل غرباوي

Related posts

Top