لقجع يعلن دعم المغرب للكاميرون واستضافتها ل: “الكان”

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على أن المغرب لا يسعى إلى تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا “الكان” لسنة 2019، بل إنه سيدعم الكاميرون بكافة السبل وكافة المجالات من أجل إنجاح البطولة.
وقال لقجع في ندوة صحفية عقدت صباح أمس الثلاثاء، على هامش المناظرة الأولى حول كرة القدم النسوية بإفريقيا “أنا هنا لتفنيد الإشاعات التي ربطت كأس أمم إفريقيا 2019 بالمغرب. أؤكد مرة أخرى على موقف الجامعة والمملكة، وهو أن المغرب يقف إلى جانب الإخوة الكاميرونيين”.
وأضاف لقجع “الجامعة رهن إشارة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من أجل إقامة البطولة بالكاميرن. وأكدت هذا الموقف لرئيس الاتحاد الكاميروني، وأننا كلنا مجندون من أجل الكرة الإفريقية، والكاميرون بلد صديق كما يعلم الجميع، والعلاقة بين البلدين متجذرة في التاريخ على كافة المستويات”.
وتابع رئيس الجامعة حديثه “كأس أمم إفريقيا 2019 ستكون مساحة عرض للعلاقات الأخوية والعميقة بين المغرب والكاميرون والجامعة والاتحاد الكاميروني. قلت لرئيس الاتحاد الكاميروني بأن يختار محاور الشراكة بين الاتحادين وسنكون بجانبكم ابتداء من اللحظة لإنجاح كأس أمم إفريقيا 2019”.
من جانبه، شكر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ديودوني هابي، لقجع على تصريحه الذي فند من خلاله الإشاعات التي تروج حول استضافة المغرب لكأس الأمم الإفريقية 2019.
وقال هابي في كلمته “يدهشنا دعم وملك المغرب رئيس الجامعة، والذي يعد درسا جميلا عن الوحدة والتضامن. أشكره على هذا التصريح التاريخي الذي سيظل محفورا في تاريخ الكرة الإفريقية”.
وأضاف “ستكون أول بطولة تشهد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 منتخبا”، مبرزا أن “العلاقة بين البلدين أخوية ومثالية. كما أن المغاربة والكاميرونيين المقيمين بالبلدين يعيشون في سلم ووئام وتضامن”.

القسم الرياضي

Related posts

Top