السوق السوداء تلهب أثمنة تذاكر الديربي البيضاوي

ضاعفت السوق السوداء أثمان تذاكر مباريات الديربي البيضاوي الـ “125”، والذي يجمع بين الرجاء والوداد الرياضيين، يوم غد السبت، برسم مؤجل الجولة 10 من البطولة الاحترافية، بعد طرحها في الساعات الأولى من أول الخميس، بمختلف نقاط البيع المخصصة لذلك.
وتساءل العديد من الجماهير البيضاوية، بنفاذ تذاكر مباراة الديربي في أولى الدفعات، الشيء الذي طرح العديد من التساؤلات، بعدما كانوا يرغبون في اقتناء تذكرة لحضور “ديربي البيضاء”، مشيرين، أن ثمنها الحالي بات مضاعفا بأزيد من ثلاث مرات عن ثمنها الأصلي.
وباتت تذاكر الديربي بسعر 100 درهم للتذكرة الواحدة بخصوص تذاكر المنطقة المغطاة، بدل 50 درهما، و60 درهم للمدرجات المكشوفة بدل 30 درهما، الأمر الذي يفسر إمكانية ارتفاعها في الساعات القليلة وصبيحة يوم المباراة.
وقد تناقل موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بلاغ شركة “كازا إيفيت” المنظمة لمباراة ديربي يوم غد السبت، الذي يدعو إلى تمكين كل شخص من تذكرتين اثنين، متسائلين، عن المسؤولين الذين يجعلون أسعار التذاكر تلتهب بالسوق السوداء.
وطرحت شركة “كازا إيفيت” أمس الجمعة، الدفعة الثانية من أجل اقتناء التذاكر من نقط البيع المخصصة لهذا الغرض، وذلك بناء على بلاغ نفس الشركة التي قررت طرح التذاكر على دفعتين.
وفي سياق آخر، دعا العديد من الجماهير البيضاوية، إلى ضرورة طرح تذاكر كافة المباريات عبر مواقع الانترنيت، الشيء الذي سيجعل مبدأ تكافئ فرص اقتناء التذاكر، كما بات معمولا بذلك في جل الدول الأوروبية التي تجاوزت مشكل احتكار التذاكر.
ويعاني الجمهور المغربي في كافة المباريات الكبرى، من قبيل الديربي، مباريات المنتخب الوطني، ومباريات الأندية المغربية في الكؤوس الافريقية، من شطط أشخاص يلهبون أثمنة تذاكر المباريات، يبقى غرضهم الأسمى هو الربح، لا الحضور للتشجيع والمساندة.
وقد قامت “كازا إيفنت” بتوزيع تذاكر مباراة الديربي على خمس نقاط للبيع أول أمس الخميس، وفي مقدمتها، ملعب محمد بنجلون، وملعب الصخور السوداء، وملعب تيسيما، وملعب الوازيس، بالإضافة إلى المركب الرياضي محمد الخامس.

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top