طاليب: مباراة سبور بيساو بينفيكا لن تكون سهلة..

أكد مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب عقب الاحتفاء بلاعبي المنتخب المحلي مروان هدهودي وأيوب نناح الفائزين بكأس إفريقيا للاعبين المحليين مساء أمس الخميس بمركز الناشئين، على أن مباراة “فارس دكالة” غدا السبت أمام سبور بيساو بينفيكا، مهمة وتعد فرصة مواتية للاحتكاك بالكرة الإفريقية.
وأضاف قائلا في تصريح لـ”بيان اليوم”، “مباراة الفريق الغيني تختلف كليا عن البطولة الاحترافية من حيث الاندفاع البدني وطريقة اللعب المعتمدة على الأطراف”، مشيرا بالقول، “المجموعة الجديدية تعي جيدا حجم المسؤولية، وتحدوها رغبة جامحة في تخطي عقبة سبور بيساو الغيني، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق قوي وعنيد، منتشي بانتصاره الأخير ويتصدر الدوري الغيني”.
وأوضح طاليب أن الفوز في هذه المواجهة، ستعبد طريق الفريق للذهاب بعيدا في منافسة عصبة الابطال الإفريقية من جهة، ولتقديم صورة تشرف الكرة المغربية، مؤكدا، على تحصين خط الدفاع لعدم تلقي أهداف مباغثة، خاصة، وأن مباراة الإياب غالبا ما تتداخل في نتيجتها عوامل من قبل سوء أرضية الملعب، والطقس وكذا التحكيم.
وأعرب طاليب في ذات
التصريحات، عن أجواء التفاؤل التي تسود المجموعة بعد عودة اللاعبين الدوليين هدهودي ونناح، واسترجاع الموهوب حميد أحداد لمؤهلاته التقنية والبدنية، علاوة، على سرعة اندماج الوافدين الجديدين ويتعلق الأمر بكل من خوخوش والصنهاجي.
واعتبر طاليب المنافسة الإفريقية فرصة للجماهير الدكالية المحبة والغيورة، لطي صفحة الماضي وتأثيث فضاء مدرجات العبدي، وفي هذا الصدد، اجتمع طاليب ورئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض مع بعض ممثلي الجمعيات المحبة والغيورة، بغية وضع حد لهذه الهجرة وهذا العزوف الذي لا يخدم مصلحة فارس دكالة، حيث أبدى طاليب تفاؤله بالعودة المرتقبة للجماهير الدكالية لتقديم المساندة والدعم لفريقها، قصد تحقيق أطيب النتائج.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top