“الأسود” المحلية تبحث عن الفوز الثاني أمام غينيا..

يواجه المنتخب الوطني المغربي المحلي نظيره الغيني، اليوم (الاربعاء)، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين.
وسيكون على “الأسود” المحلية، مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد الفوز برباعية خلال المباراة الأولى على موريتانيا، رغبة منهم في تصدر المجموعة الأولى وضمان التأهل إلى الدور الثاني بحثا عن إبقاء اللقب في المغرب.
وكان المنتخب الوطني للمحليين قد خاض حصة تدريبية عشية أول أمس الاثنين، على أرضية مركب مولاي عبد الله في الرباط، على أن يختتم استعداداته أمس الثلاثاء، من ملعب “الأب جيكو”، وذلك بعدما قرر الناخب الوطني جمال السلامي برمجة حصة تدريبية في اليوم بدلا من حصتين.
ومن المنتظر أن يعود جواد يميق، للظهور كأساسي ضمن تشكيلة المنتخب الوطني في مباراة اليوم، بعدما تغيب عن المواجهة الافتتاحية بداعي الإيقاف.
وسيلعب يميق بجوار زميله في الرجاء بدر بانون، الذي بدأ يتعافى تدريجيا من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل.
وأكد يميق، أنه سعيد جدا بتأكيد مشاركته للمرة الثانية في هذه النهائيات بعدما سبق له خوض نسخة رواندا 2016، كما أكد على أهمية الفوز أمام غينيا لضمان التأهل للدور المقبل.
ومن جهة أخرى أكد سعيد زاكيني، طبيب المنتخب الوطني المحلي في تصريح صحفي، أن اللاعب بدر بانون لم يتعرض إلى الإصابة خلال المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الموريتاني، بل كان يتعلّق الأمر بشد عضلي فقط، مشيرا إلى أن عميد “الأسود” المحلية سيستأنف التداريب بشكل عاد رفقة المجموعة، وسيكون جاهزا خلال المباراة الثانية أمام المنتخب الغيني، مردفا: “اللاعب لا يعاني من أي إصابة، وسيشارك اليوم في التدرايب، كما أنه سيكون حاضرا خلال المباراة”.
وأضاف طبيب المنتخب الوطني المحلي، أن جميع لاعبي المنتخب الوطني جاهزون لخوض المباراة الثانية ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية “الشان”، مضيفا: “هناك بعض الإصابات الخفيفة، لكنها لم تمنع اللاعبين من المشاركة.. الجميع جاهز لخوض النزال الثاني”.
يشار إلى أن المنتخب الوطني المحلي، قد افتتح التظاهرة الإفريقية التي تحتضنها المملكة المغربية برباعية، بعد فوزه على المنتخب الموريتاني، في انتظار أن يعزّز تصدّره لمجموعته بعد مواجهة نظيره الغيني خلال المباراة الثانية.

Related posts

Top