الوداد: لن نبيع بنشرقي للهلال

في وقت تلقى فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم عرضا مغريا لبيع اللاعب أشرف بنشرقي، حسمت إدارة بطل إفريقيا موقفها، معلنة عن رغبتها في الاحتفاظ بنجم المجموعة.
وذكر الفريق الأحمر في بلاغ توضيحي نشره أول أمس الاثنين على موقعه الرسمي، أن الرئيس سعيد الناصري رفض عرضا من إدارة نادي الهلال السعودي لانتداب بنشرقي، مفضلا الاحتفاظ باللاعب ضمن المجموعة الودادية.
وكانت الأخبار قد ربطت بنشرقي الذي انضم للوداد في غشت 2016 لمدة 5 مواسم مقابل 300 مليون سنتيم، بالهلال في صفقة تصل إلى 3 ملايير سنتيم، علما أن اللاعب أبدى رغبته في الاحتراف بأوروبا، وخاصة إسبانيا.
وبرر ذات البلاغ قرار إدارة الوداد بالاحتفاظ ببنشرقي، برغبتها في استمرارية المشروع الرامي إلى دعم تنافسية الفريق الأول وسعيا لإرضاء انتظارات الجمهور الودادي، ناهيك عن الاستعداد للاستحقاقات المحلية والقارية.
ويعد بنشرقي (24 عاما) واحدا من صناع نجومية الوداد خلال سنة 2017، حيث قاد الفريق الأحمر إلى التتويج بلقب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، قبل أن يسهم بشكل كبير في إحرازه لاحقا لقب عصبة أبطال إفريقيا.
وأرفق الوداد بلاغه بنشر مراسلة من إدارة الهلال التي عرضت مبلغ 3 ملايين دولار لضم بنشرقي خلال فترة الانتقالات الشتوية، بواقع مليون دولار بعد خضوع اللاعب للفحوصات الطبية واستلام البطاقة الدولية، ثم مليوني دولار أخرى في فاتح يونيو ثم فاتح نونبر 2018.
وفي موضوع، متصل، علمت “بيان اليوم” أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار لعب دورا في إفشال صفقة انتقال بنشرقي للدوري السعودي، في ظل إعلانه عن عدم نيته توجيه الدعوة لأي لاعب محترف بالخليج.
وأثار تألق بنشرقي في فترة سابقة إعجاب رونار الذي قام باستدعاء اللاعب للمواجهة الحاسمة بين المنتخب الوطني أمام نظيره الإيفواري في 11 نونبر 2017، وأقحمه في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح “أسود الأطلس” بهدفين لصفر والتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.
يذكر أن بنشرقي يتواجد رفقة المنتخب الوطني المحلي الذي يخوض غمار منافسات الدورة الخامسة لكأس أمم إفريقيا للمحليين (الشان)، وسجل هدفا خلال المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الموريتاني يوم السبت الماضي.

 صلاح الدين برباش

تصوير : عقيل مكاو

Related posts

Top