“لارام” تعزز أسطولها بأربع طائرات “دريملاينر” جديدة

تطمح شركة الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز أسطولها بناقلات جوية جديدة، حيث طلبت اقتناء أربع طائرات جديدة من طراز “9-787 دريملاينر” من شركة بوينغ.
وأعلنت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات وشركة الخطوط الملكية المغربية، أول أمس الأربعاء، عن طلبات لشراء أربع طائرات جديدة من طراز “9-787 دريملاينر”، بقيمة 1.1 مليار دولار وفقا للسعر المحدد في القائمة، ستسمح للشركة الجوية الوطنية بتوسيع شبكتها الدولية.
وبحسب بلاغ لشركة بوينغ الأمريكية، فإن هذه الطلبات تهم طائرتين من طراز “دريملاينر 787” تم اقتناؤهما في دجنبر 2016 واثنتين أخريين تم شراؤهما في نفس الشهر من سنة 2017.
وبهذه العملية سترفع شركة الخطوط الملكية المغربية، التي سبق أن تسلمت خمس طائرات من طراز “787-8″، أسطولها من طائرات “787” إلى تسعة في المجموع.
وتستغل الشركة الوطنية طائرات “دريملاينر” في خطوط جوية دولية تربط الدار البيضاء بأمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وأوروبا، وتعتزم تعزيز وتوسيع خدمتها في هذه المناطق من خلال الطائرات الجديدة.

وقال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، بحسب البلاغ ذاته، إن “شركة الخطوط الملكية المغربية تؤمن اليوم رحلات مباشرة نحو 80 وجهة دولية. فبفضل موقعنا الفريد كقاعدة جغرافية والجودة العالية التي تميز خدماتنا، نحن ننقل زبناء من جميع أنحاء العالم إلى وجهاتهم”. وأضاف أن “الخطوط الملكية المغربية، ومن خلال أزيد من 850 رحلة شهرية نحو إفريقيا، تعد شركة الطيران التي تتمتع بأوسع حضور في القارة.
وأبرز أن “رؤيتنا هي أن نكون شركة الطيران الأولى في إفريقيا من حيث جودة الخدمات وجودة الطائرات والربط الجوي”، مشيرا إلى أن “طلب طائرات من الجيل الجديد مثل دريملاينر يضع شركتنا على الطريق الصحيح من أجل تجسيد رؤيتنا”.
من جهته، قال إحسان منير، نائب رئيس قسم المبيعات الدولية والتسويق بشركة بوينغ للطائرات التجارية، إن “هذه الطلبات الإضافية لشراء طائرات “787” التي قدمتها شركة الخطوط الملكية المغربية تمثل شهادة رائعة على الأداء الاقتصادي لدريملاينر، وعلى نجاعتها من حيث استهلاك الوقود وعلى الخدمات المتفردة التي تقدمها للمسافرين”، مؤكدا أن شركة الطائرات الأمريكية “فخورة بدعم خطط نمو شركة الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا وتعزيز ربط المغرب مع بقية العالم”.
وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الملكية المغربية تسلمت أولى طائراتها من هذا النوع في يناير2015 وذلك ضمن طلبية إجمالية تضم خمس طائرات من نوع بوينغ ب.787 دريملاينر. وبعد طلب اقتناء أربع طائرات يرتفع أسطول الشركة إلى تسع طائرات من هذا الطراز. وتعد الخطوط الملكية المغربية، أول شركة طيران تمتلك هذه الطائرة من الجيل الجديد في حوض البحر الأبيض المتوسط. فيما يتكون أسطول الشركة من أكثر من 55 طائرة.

حسن انفلوس

Related posts

Top