حفل تكريم صحافيين متقاعدين بالصحافة المكتوبة ضمنهم الزميل محمد الروحلي

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، يوم الجمعة الماضي، بالدار البيضاء، حفل تكريم ثلة من الزملاء الصحافيين المتقاعدين في قطاع الصحافة المكتوبة عن سنة 2017، بحضور عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ولحسن الياسميني رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، وأعضاء مكتبها الوطني، وعشرات من الزملاء والزميلات وأصدقاء المكرمين.
وضمت لائحة الصحافيين المكرمين عن سنة 2017، كلا من زميلنا محمد الروحلي رئيس القسم الرياضي بـ “بيان اليوم”، ومصطفى روض “أنوال سابقا”، ويونس مجاهد وعبد الرزاق مصباح “الاتحاد الاشتراكي”، والمحجوب روان “لوماتان الصحراء”، والإدريسي مولاي إدريس وعمر الدركولي “العلم” والعربي بوحميدة “لبيراسيون” وعبد العزيز الميموني “رسالة الأمة”.
وبعد إلقاء كلمتي النقابة والجمعية من طرف رئيسيهما، أشادا فيها بالمسارات المهنية للمكرمين، وبالخدمات الجليلة التي قدموها للصحافة المكتوبة خاصة، والمشهد الإعلامي بصفة عامة، قدم بعض الزملاء شهادات في حق المحتفى بهم، ذكرت بمسارهم المهني وتضحياتهم الجسيمة.
واعتبرعبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن الجمعية دأبت منذ تأسيسها، بمبادرة من النقابة، على تنظيم حفل سنوي، لتكريم مجموعة من الصحافيين الذين يغادرون نحو التقاعد، وهي لحظة عرفان وامتنان لهؤلاء المناضلين الذين أفنوا زهرة حياتهم في خدمة هذا القطاع، وتقديم خدمات كبيرة وتضحيات جسيمة للمشهد الإعلامي الوطني.
وأضاف نقيب الصحافيين، في تصريح لوسائل الإعلام، أن قطاع الصحافة، ما يزال يعتز بهم ويفتخر بعطاءاتهم ويعبر عن تأكيده على أنه ما يزال في حاجة إليهم ولسائر خدماتهم.
وبعد أن ذكر بالخدمات الجليلة التي تقدمها الجمعية لكافة الصحافيين، أكد أن هناك مجهودات كبيرة تبذلها النقابة على كافة المستويات للنهوض بأوضاع القطاع، سواء على المستوى التشريعي أو المادي أو المعنوي، أو على مستوى التكوين والتأطير، أو النقابي، حيث يعمل جيش من المناضلين ليل نهار في النقابة من أجل خدمة زملائهم.

حسن عربي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top