رونار يفشل في إقناع “دياز” باللعب للأسود

فشل الفرنسي هيرفي رونارد، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، في استمالة ابراهيم ديال لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وإقناعه بحمل قميص المنتخب الوطني بدل المنتخب الإسباني الذي يلعب ديار لمنتخبه لأقل من 21 سنة
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن رونارد الذي التقى ديار في وقت سابق خلال زيارته لمدينة مانشستر الإنجليزية سعى لإقناعه بحمل قميص الأسود من خلال تقديم ضمانات له بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي يخوض المنتخب الوطني منافساتها في المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.
وتابعت الصحيفة ذاتها، إن دياز أوضح لرونارد إنه يحترم كثيرا المنتخب الوطني باعتبار أنه يتحدر من أصول مغربية إلا أنه يفضّل الدفاع عن ألوان المنتخب الإسباني باعتبار أنه لعب لجميع فئاته السنية علما أنه بدأ مساره الكروي رفقة فريق مالقا الإسباني قبل الانتقال لمانشستر سيتي.
تلقى الناخب الوطني هيرفي رونار دعوة من إيريك بايلي مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمتابعة مباراة الديربي ضد مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي.
وذكرت مصادر صحفية أن الناخب الوطني هيرفي رونار قبل دعوة إيريك بايلي الذي سبق له أن أشرف على تدريبه مع منتخب الكوت ديفوار، إذ إستغل المدرب الفرنسي الفرصة للاجتماع بابراهيم عبدالقادر دياز الذي يلعب لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إذ طلب منه مضاعفة الجهود للمناداة عليه لتعزيز صفوف المنتخب الوطني عند مشاركته بالمونديال في الصيف المقبل.
من جهة أخرى، طلب الفرنسي ميشال بويون محامي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محكمة التحكيم الرياضي بالإسراع في الحسم في قضية منير الحدادي الذي يرغب مسؤولو الجامعة في تغيير جنسيته الرياضية.
وقد راسل المحامي الفرنسي المحكمة الدولية وطلب منها الإسراع في حسم القضية، حتى يتمكن الناخب الوطني هيرفي رونار من معرفة ما إذا كان بإمكانه المناداة عليه لتعزيز صفوف المنتخب الوطني في مارس القادم، الذي سيعرف إجراء الأسود لمبارتين وديتين ضد أوزبكستان وصربيا استعدادا لمونديال روسيا.
تبقى الإشرة إلى أن السلطات المحلية لمدينة سانت بيترسبورغ الروسية، أقدمت على مباشرة الأشغال لتغيير عشب ملعب كريستوفسكي الذي تضرر كثيرا قبل انطلاق منافسات كأس العالم في الصيف المقبل، إذ سيحتضن يوم 15 يونيو مباراة الأسود ضد إيران برسم المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية التي تضم أيضا البرتغال وإسبانيا.
وانتقد الاتحاد الدولي (فيفا) عشب ملعب سانت بيترسبورغ وإعتبره غير جاهز لاستضافة مباريات المونديال، وهوما دفع اللجنة المنظمة إلى التحرك بإغلاق الملعب لإصلاحه، إذ من المنتظر أن يتم افتتاحه في فبراير المقبل، حتى يستضيف مباراة زينت ضد غلاسكو راينجرز برسم سدس عشر نهائى الأوروبا ليغ.

Related posts

Top