مدرب الوداد البيضاوي في حديث لـ “بيان اليوم”

إسترجع فريق الوداد لاعبيه الذين عانوا من العياء و الإصابات جراء تراكم و توالي المباريات، و أعد المدرب الحسين عموتة اللائحة التي سيعتمدها في الموندياليتو بالإمارات العربية، و بداية التنافس يكون فيها أمام فريق باتشوكا المكسيكي، و المحطة هامة تفرض الفوز للإستمرار في التظاهرة العالمية .
و التحق المهاجم محمد أوناجم بالمجموعة قبل السفر، و شارك في حصص تدريبية خفيفة بهدف الإستئناس بالتباري و إستعادة قوته.
و قبل السفر إلى الإمارات العربية و المشاركة في مونديال الأندية كان لنا لقاء مع المدرب الحسين عموتة، و أجرينا معه الحوار التالي:

>كيف يستعد الوداد للسفر إلى الإمارات العربية و المشاركة في مونديال الأندية؟
>> تدوير اللاعبين بعد النهائي الذي جمعنا بفريق الأهلي كان مهما ليستفيد بعضهم من قسط من الراحة و مواجهة المشاكل الصحية الخفيفة الناتجة عن التباري المكثف. فالرهان كان كبيرا و المسار صعب و اللاعبون ضحوا و تحملوا الكثير و تضاعفت آلام الإصابات مع مرور الوقت و المباريات و الإلزام بإنجاح المحطات.
و كان ضروريا إراحة بعض العناصر و إعتماد آخرين، اللاعب بنشرقي لم يشارك في مجموعة من المقابلات آخرها أمام الدفاع الجديدي والجيش، إسماعيل الحداد غاب في جميع المباريات المؤجلة، و ارتاح كذلك اللاعبون الكرتي، السعيدي، نوصير و لعروبي ..بعد ذلك تمكن اللاعبون من إستئناف التداريب و التباري بمعنويات و مستوى أحسن مع استرجاع القوة الدهنية، و الحمد لله الكل يتمتع بصحة جيدة.

> اللاعب محمد أوناجم كيف حاله؟
>> الخبر السار اليوم يتعلق باللاعب أوناجم الذي استأنف يوم الأحد التدريب و عاد يحرك قدمه اليسرى حيث أصيب و يضغط عليها، و دفعتها في اليوم الموالي إلى الركض الخفيف و بداية من أول أمس الثلاثاء انتقل في التمرين على تغيير الإتجاهات و القفز مع لمس الكرة و تدريجيا يعود لمستواه، و سيكون اللاعبون جاهزين إن شاء الله في الموعد .
> شاركت في دورة 2011 رفقة نادي السد القطري، وواجه آنذاك هذا الفريق خصمه البارصا الإسباني و إنهزم 4 – 0 ثم انتصر على كاشيوا الياباني بضربات الترجيح في لقاء الترتيب ؟
>> نعم الأجواء في منافسات كأس العالم تكون مميزة و راقية، بحضور مجموعة من مدارس كوة القدم من مختلف جهات العالم، و قد عشت الأجواء من قبل و أرى اليوم أن المشاركة بالنسبة إلينا ستكون تكريما وتشريفا بالنسبة إلينا، أولا لأن تأهلنا مستحق وكسبنا الحضور في مسار جيد، و نستفيد من الخبرة إن شاء الله و في نفس الوقت علينا تشريف كرة القدم المغربية و الإفريقية ونمثلها بأحسن وجه، وأتمنى أن نعيش أجواء المونديال بدون ضغط و نعيش المتعة ونحن نتبارى رياضيا في هذا المحفل العالمي حيث المنافسة قوية و شرسة.
ولاعبونا أمامهم فرصة دخول سوق دولية و الذين لهم طموح الإحتراف بأندية كبيرة في الخارج فالوقت مناسب، و هذه العوامل التحفيزية أعتقد أنها تحفز على تقديم مردود طيب .

> هل هناك حماس في محيط الوداد؟
>> ونحن في المنافسات القارية من أجل الفوز بكأس العصبة القارية كان لدينا هذا الوعي و هذا الهاجس و للأسف توقف فريق الفتح في دور النصف في كأس الكاف رغم حضوره المشرف، و هناك ضغط على الوداد و المنتخب الوطني لتحقيق الإيجابي في إفريقيا و المبادرات التي قام بها جلالة الملك في إفريقيا ساهمت في الطفرة الرياضية، و الحمد لله الوداد في الموندياليتو و المنتخب في المونديال، و الآن نحن أمام محطة هامة في المسار و علينا الدفاع عن سمعة كرتنا الوطنية و نفس الواجب يكون أيضا في تظاهرة “الشان” التي ستقام في بلدنا في يناير المقبل. ولي الثقة في لاعبينا لتقديم عروض محترمة بمستوى جيد، وستلعب بدون ضغط و بإرتياح و الكل يرغب في التألق في الملتقى الدولي .

> الوداد يواجه يوم السبت المقبل فريق باتشوكا المكسيكي ما رأيك؟
>> الملتقى الدولي شيق في حضور فرق ريال مدريد، غريميو وباتشوكا و غيرهم من الأندية العالمية القوية والكل يطمح للتنافس مع أسماء و نجوم. وبالنسبة إلينا سنواجه باتشوكا المكسيكي المميز، استثمر في أكثر من لاعب أجنبي من بينهم اللاعب هوندا الياباني الذي كان يلعب لنادي أ س ميلان صاحب يسرى رائعة، و الخصم تابعت مساره، يتميز بهجوم قوي، و شخصيا لا أهتم كثيرا بالخصم و أفضل الانتباه إلى تحضير فريقنا و أن يكون لاعبونا جاهزين في الموعد، ويقدم كل لاعب أحسن و أرقى مالديه مع الإهتمام بالجزئيات الصغيرة ، و الحمد لله أن الأهم تحقق في البطولة الإفريقية و بلوغ الموندياليتو، و هذا فيه تكليف و تشريف و الدفاع عن سمعة كرة القدم المغربية و الإفريقية .
حاوره: محمد أبوسهل

Related posts

Top