الحسنية تسعى لتوسيع الفارق وقمة بين الفتح واتحاد طنجة

في ظل تأجيل الديربي بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، ستعرف الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، والتي ستجرى على مدار أيام السبت والأحد والاثنين، مباراتين قويتين بالرباط والجديدة.
وفي أولى مباريات السبت، يحل فريق حسنية أكادير ومتصدر الترتيب العام، ضيفا ثقيلا على فريق شباب أطلس خنيفرة، وعينه على العودة إلى عاصمة سوس بثلاث نقاط ثمينة تمكنه من توسيع الفارق عن أبرز ملاحقيه، في وقت يرغب أصحاب الأرض في تعويض خسارتهم الأخيرة.
من جانبه، يستضيف فريق شباب الريف الحسيمي بملعب ميمون العرصي فريق نهضة بركان الذي استغنى مؤخرا عن خدمات مدربه رشيد الطاوسي، وكل منهما يبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية تسمح لهما بالارتقاء أكثر في سلم الترتيب، إذ يحتل الأول المركز الـ 12 برصيد 9 نقاط، بينما يقبع الثاني في المركز ما قبل الأخير برصيد 5 نقاط.
وبملعب المسيرة، يسعى فريق أولمبيك أسفي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة، إلى استعادة توازنه بعد سقوطه في الدورة السابقة أمام حسنية أكادير، عندما يستقبل فريق الجيش الملكي المحتل للمركز السادس برصيد 13 نقطة والمتعادل في آخر 3 مباريات.
وبخصوص لقاءات الأحد، تتجه الأنظار إلى الرباط التي ستكون مسرحا لمباراة قوية بين فريقي الفتح الرباطي واتحاد طنجة، إذ نجح الرباطيون في الصعود إلى المركز الرابع بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي الأربعاء الماضي (1-0)، بينما أنهى “فارس البوغاز” سلسلة نتائجه السلبية بانتصار على شباب أطلس خنيفرة لحساب الدورة التاسعة.
وبملعب العبدي بالجديدة، يطمح فريقا الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة إلى مداواة جراح سقوطهما، إذ انهزم “فارس دكالة” أمام الفتح الأربعاء الماضي (0-1)، بينما تلقت الأوصيكا هزيمتين متتاليتين ضد كل من سريع وادي زم (0-1) والوداد البيضاوي (0-5).
وفي مباراتين مؤخرتين عن نفس الدورة، يستضيف فريق المغرب التطواني بالملعب البلدي للعرائش، الراسينغ البيضاوي صاحب المركز الـ14، بحثا عن انتصاره الثاني في أفق الهروب من المركز الأخير، في حين يحل فريق الكوكب المراكشي السابع بـ 13 نقطة ضيفا على سريع وادي زم المحتل للمركز التاسع بـ 12 نقطة، للتقدم أكثر في الترتيب.

بيان اليوم

Related posts

Top