الوداد يحصد نقطته الثانية أمام الجيش في مؤجل الدورة الثالثة

اكتفى فريق الوداد البيضاوي (بطل إفريقيا) بتعادل أمام مضيفه الجيش الملكي أول أمس الأربعاء في مباراة القمة المؤجلة عن الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، والتي أجريت بملعب مراكش الكبير.
وساد التكافؤ مجريات الشوط الأول، التي حاول من خلالها لاعبو الجيش اللجوء لخيار التسديد من بعيد عن طريق إبراهيم البزغودي والمهدي برحمة، بينما شهدت الجولة الثانية تحسنا ملحوظا في أداء الوداد الذي سيطر على المباراة وأضاع لاعبيه رضا الهجهوج وأشرف بنشرقي فرصا سهلة.
وارتقى الجيش عقب هذا التعادل، وهو الثاني له في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وهزيمتين، إلى المركز الثاني بـ 11 نقطة رفقة الدفاع الحسني الجديدي و الرجاء البيضاوي.
أما الوداد الذي لم يخض سوى ثلاث مباريات هذا الموسم بسبب مشاركته في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية التي فاز بلقبها مؤخرا، فترك المركز الأخير المغرب التطواني بعد أن ارتقى إلى المركز الـ 15 بمجموع نقطتين.
إلى ذلك، أثنى مدرب الجيش عزيز العامري على الحسين عموتة الذي شرّف الأطر التقنية الوطنية كمدرب شاب بلغ مراتب متقدمة على مستوى الألقاب، مشيرا إلى أنه أقحم أشرف بنشرقي مكان ويليام جيبور وكان اختياره موفقا بدليل أن أنه صار عنصر مهما من عناصر المنتخب الوطني.
وأضاف العامري أن النتائج الايجابية خاصمت فريقه وهو ما لم يعهده منذ ثلاثة مواسم الأمر الذي دفع به إلى طلب إعفائه من تدريب الفريق العسكري غير أن طلبه قوبل برفض المسيرين، مبرزا أن فريقه يعيش تحت الضغط بسبب سلوك الجمعيات الرياضية المناصرة للفريق.
وبالرجوع إلى المباراة، أكد العامري أن الوداد تسيد الشوط الأول فيما سيطر فريقه خلال الشوط الثاني وأن انتزع نقطة أمام بطل إفريقيا يعد انتصارا في انتظار الدورات القادمة التي يأمل خلالها أن يقف الحظ خلالها بجانب فريقه.
من جانبه، قال مدرب الحسين عموتة إن الجيش كاد أن يباغت الوداد الذي خلق فرصا عديدة لكن التركيز غاب عن اللاعبين بيد أن الأهم هو عودة الروح للاعبين عكس المباراة السابقة أمام سريع وادي زم التي تم خلالها منح الفرصة لعدد من اللاعبين في أفق إدماجهم ضمن المجموعة.
وشكر مدرب الوداد لاعبيه الذين قاموا بمباراة جيدة حيث ليس من السهل الفوز على الجيش حيث يلزم على كل لاعب الاجتهاد ليكون عنصرا داخل المجموعة، معبرا عن سعادته بهذا التعادل حيث إن جل الأندية تعاني من صعوبات على مستوى خط الهجوم.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top