الجيش يتخطى الأوصيكا والحسيمة تهزم الدفاع الجديدي

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين للاشيء، أول أمس الأربعاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ذهاب دور ربع نهاية كأس العرش لكرة القدم لموسم 2016-2017.
وسجل هدفي الفريق العسكري كل من توفيق أجروتن في الدقيقة 40، والمهدي برحمة في الدقيقة 59.
وبهذه النتيجة، خطا الجيش (البطل 11 مرة) خطوة مهمة نحو بلوغ دور نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسر اللقب لصالح فريق الرجاء البيضاوي بضربات الترجيح (4-5).
إلى ذلك، أكَّد مدرب الجيش عزيز العامري أن فريقه استحق الانتصار الذي حققه على الأوصيكا.
وقال العامري في تصريحات صحفية “قدمنا مباراة جيدة ولعبنا بطريقة رائعة، رغم أنَّ الخصم كان جيدًا، ولم ينزل يديه، بل كان بإمكانه أن يكون السباق للتسجيل في الشوط الأول”.
وأشار مدرب الجيش إلى أنَّ “أرضية الملعب ما زالت تشكل عائقًا أمام لاعبيه، نظرًا لسوئها”.
وأضاف العامري “ما زالت أرضية الملعب لا تساعدنا على تقديم الأفضل، ومع ذلك أضعنا فوزًا عريضًا في ظل الفرص التي أتيحت لنا خاصة في الشوط الثاني، رغم هذا الانتصار إلا أنَّ مباراة الإياب ستكون صعبة”.
وعن الدور ذاته، انهزم فريق الدفاع الحسني الجديدي في أمام مضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وكان الفريق الجديدي سباقا للتسجيل في الدقيقة 24 بواسطة التنزاني سايمون موسوفا، قبل أن يتمكن الحسيميون من تعديل النتيجة عن طريق عبد الرحيم مقران في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، ليسجلوا هدف الفوز عبر أيوب الملوكي قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
وفي هذا الصدد، اعترف مدرب شباب الحسيمة الإسباني بيدرو بنعلي، بصعوبة المباراة بحكم أنه واجه فريقا قويا كالدفاع الحسني الجديدي وبرسم ربع كأس العرش.
وأضاف بنعلي أنه من الطبيعي أن لا تكون المواجهة سهلة، مشيرا إلى أن ما تزال أمام فريقه 90 دقيقة أخرى، لكنه سيدافع فيها عن حظوظها للتأهل إلى الدور القادم.
من جهته، قال مدرب الدفاع الجديدي عبد الرحيم طاليب إن المباراة كانت صعبة، خاصة بسبب أرضية ملعب ميمون العرصي ثم طرد أحد لاعبي فريقه في الشوط الأول.
وأضاف طاليب “بعدما تمكنا من التحكم أطوار اللقاء، تم طرد يوسف أكردوم واحتسبت ضربة جزاء للفريق الخصم. حاولنا تسيير المباراة بـ 10 لاعبين”.
وأشار مدرب الدفاع إلى “رغم تلقينا هدفا ثانيا، لكن الهدف الذي سجلناه سيمنحنا حافزا كبيرا في مباراة الجديدة يوم الأحد المقبل. وسنحاول انتزاع بطاقة التأهل”.

Related posts

Top