عامل إقليم الخميسات يستقبل وفدا عن النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بمعية الفنان سعيد ضريف

على إثر التداعيات التي خلفها الإضراب عن الطعام الذي خاضه الفنان سعيد ضريف احتجاجا على ما لحقه وفرقته “جمعية البديل المضيء” من إهانة و”حكرة” من قبل المجلس البلدي لمدينة الخميسات، جراء الطريقة التي اعتمدتها اللجنة الثقافية في توزيع المال العام على الجمعيات، وبعد أن أعلن تعليق إضرابه بعد تدهور صحته ونقله على سبيل الاستعجال للمستشفى في حالة غيبوبة.. استقبل عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح يوم الاثنين 8 أكتوبر الجاري وفدا عن النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية برئاسة النقيب الدكتور مسعود بوحسين الذي كان مرفوقا بالفنانين ميلود الحبشي ومحمد الشوبي وعبد الكبير الركاكنة وخالد ديدان وبمعية الفنان سعيد ضريف، وحضر هذا اللقاء أيضا رئيس المجلس الإقليمي للخميسات ومدير ديوان العامل ورئيس قسم العمل الاجتماعي.
وحسب مصادر حضرت هذا اللقاء التشاركي الذي خصص لتبادل الآراء حول الوضعية الثقافية والفنية بالإقليم، أكد عامل إقليم الخميسات لضيوفه أن السلطات الإقليمية تساند الفكر الثقافي البناء وتساهم في تشجيع الفنون والفنانين مضيفا أنه يقدر الفنانين ويكن لهم كل التقدير والاحترام ويؤمن بالعمل الجبار الذي يقومون به داخل المجتمع، واعدا أنه سيعمل على التنسيق بين الفعاليات السياسية والفنانين من أجل تنظيم العديد من الأنشطة وتصوير أفلام وأعمال درامية بتراب الإقليم من شأنها أن تعرف بما يزخر به إقليم الخميسات من مؤهلات طبيعية وسياحية وبشرية.. وفي نفس السياق ذهب رئيس المجلس الإقليمي في ذات الاتجاه معبرا عن استعداده لدعم للفنانين المحليين.
ومن جهته نشر رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية د. مسعود بوحسين على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة قصيرة ثمن فيها هذا اللقاء الذي مر في جو من التفاهم وتبادل الإصغاء، والذي تناول وضعية الفنانين بالإقليم وانتظاراتهم والحلول الكفيلة بتثمين مساهمتهم في التنمية المحلية…كما شكر بوحسين عامل إقليم الخميسات ورئيس المجلس الإقليمي على حسن الاستقبال والإصغاء وإبداء الرغبة الأكيدة لإيجاد حلول لمشاكل الفنانين بإقليم الخميسات .

عبد العالي بوعرفي

Related posts

Top