الكوكب المراكشي يسقط بميدانه أمام الجيش الملكي بالبطولة الاحترافية

مني فريق الكوكب المراكشي، أول أمس السبت، بهزيمته الثانية على يد فريق الجيش الملكي بهدف دون رد لحساب الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم بالملعب الكبير بمراكش.
وسجل الهدف الوحيد في المباراة، الإيفواري أبوبكر تونغارا في الدقيقة 35، ليرفع الفريق العسكري رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة ومباراة مؤجلة، في حين تجمد رصيد الفريق المراكشي عند 6 نقاط من فوزين وهزيمتين.
وبعد نهاية مباراة، قال مدرب الجيش الملكي عزيز العامري إن الفوز سيمنح لاعبيه دعما معنويا لأجل البحث عن الانتصارات، موضحا أن فريقه كان قريبا من تسجيل أهداف أخرى لولا ارتفاع درجة الحرارة التي عرفها الشوط الأول وغياب الانسجام بين عدد من لاعبي فريقه الذي جلب سبعة عناصر جديدة خلال هذا الموسم يستدعي بعض الوقت لحصول التناغم بين أفراد الكتيبة العسكرية.
وأضاف العامري أن اللاعبين حضروا لمراكش لمحو الهزيمة الأخيرة أمام الرجاء، الأمر الذي ولّد إحساسا بالضغط على المجموعة وكذا الطاقم التقني والإداري لكون جماهير الفريق تتوق للألقاب وتنتظر تحقيق نتائج إيجابية، لكن تغيير جلد الفريق الذي يتم بالتدريج يستهدف تكوين فريق شاب للمستقبل، وهو الأمر الذي اشتغل عليه في وقت سابق فريقا الرجاء والوداد، دون استثناء العمل على تغيير هوية الفريق بالاعتماد على لاعبين أفارقة يتوفرون على نضج تكتيكي عال تلقوه من خلال التكوين الأساسي لذلك يلعبون بأريحية ودون ضغط ولا إحساس بالنقص.
من جانبه، اعترف مساعد مدرب الكوكب المراكشي جعفر عاطيفي بأن النتيجة سلبية وأكثر مرارة من الهزيمة التي تلقاها فريقه أما الرجاء البيضاوي بأربعة أهداف دون مقابل.
وأشار المدرب المساعد إلى أن أداء اللاعبين يتطور دورة بعد أخرى وأن العمل الذي يتم القيام به خلال التداريب يسير في الاتجاه الصحيح لأن ثمة تنوعا في استراتيجيات اللعب في انتظار العمل على تحقيق نتائج جيدة.
وأوضح عاطيفي أن إصابة العميد برارو وخروجه الاضطراري تحت الإكراه خلخلت التوازن لاسيما على مستوى وسط الميدان لكون اللاعب المذكور يقوم بالربط بين الخطوط، لكن البديل الضيفي قدم مستوى مستحسنا في وقت تخوفنا من التغييرات بدليل أن الظهير الأيسر لعب المباراة مصابا ولذلك تأخرنا خوفا من اللعب بعشرة لاعبين قبل دخول عبد السلام بنجلون الذي أنعش الخط الأمامي.
وعزا المتحدث نفسه أسباب الهدف إلى خطأ في التموقع على مستوى وسط الميدان الذي تقدم وترك مساحات استثمرها الفريق العسكري ولم يقو خط الدفاع لوحده على مقاومتها، مضيفا أنه سيتم الاعتماد على ثلاثة مدافعين وظهيرين في الدورات القادمة بإقحام المهدي الزبيري وعبد القادر قاضي مع الاعتماد على خلق تنوع تكتيكي.
وأقر عاطيفي بقوة الجيش الذي يمتلك كل الإمكانات الذي جعلته يحتكر الكرة، لكن -على العموم- فقد قدم فريقه أداء جيدا على أن يتواصل العمل لأن الحصيلة من النقط جيدة بعد تحقيق انتصارين إلى جانب تلقي خسارتين في ظل وجود مؤشر عن التقدم لدى الكوكب على مستوى الأداء العام والفردي إلى جانب حصول تطور تكتيكي وتقني.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top