لاعبو الرجاء والفتح يهيمنون على قائمة المحليين

أعلن مدرب المنتخب المحلي لكرة القدم جمال السلامي عن قائمة من 25 لاعبا سيدخلون في تربص إعدادي بالرباط خلال الفترة ما بين فاتح إلى 10 أكتوبر القادم.
ويأتي هذا المعسكر في إطار تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2018، والتي كانت مقررة بكينيا قبل يتم سحب شرف التنظيم منها.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد صوت بأغلبية ساحقة على قرار سحب تنظيم (الشان) من كينيا بعدما أكدت زيارات ميدانية عدم جاهزيتها لاستضافة البطولة.
وسيتزامن هذا التربص مع فترة توقف منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” بسبب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخاصة بالمباريات الرسمية أو الودية.
وشهدت اللائحة هيمنة لاعبي فريق الفتح الرباطي بتواجد 6 لاعبين، يليه فريق الرجاء البيضاوي بـ 4 لاعبين، ثم 3 لاعبين لفريقي الوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.
وتواجدت فرق حسنية أكادير ونهضة بركان بلاعبين، والجيش الملكي وسريع وادي زم واتحاد طنجة وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك خريبكة بواقع لاعب لكل فريق.
وما يزال السلامي يبحث عن لقاءات ودية أمام منتخبات إفريقية من أجل التحضير للبطولة التي قد تقام بالمغرب بعدما بات مرشح قويا لتعويض كينيا.
يذكر أن المنتخب الوطني تأهل إلى كأس الأمم الإفريقية عقب فوزه شهر غشت الماضي على المنتخب المصري (3-1) بالرباط، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).
<> القائمة:
أيوب سكومة ونوفل الزرهوني ونايف أكرد وحمزة سمومي وسعد أيت الخرصة وبدر بولهرود (الفتح الرباطي) وأنس الزنيتي وبدر بانون وعبد الإله الحافيظي وعبد الجليل جبيرة (الرجاء البيضاوي) وصلاح الدين السعيدي ووليد الكرتي وأشرف بنشرقي (الوداد البيضاوي) ويحيى الفيلالي ومروان الهدهودي ويوسف أكردوم (الدفاع الحسني الجديدي) وبديع أوك ويحيى جبران (حسنية أكادير) وعبد العالي المحمدي وأيوب الكعبي (نهضة بركان) وأيوب العملود (الجيش الملكي) وتوفيق الصفصافي (سريع وادي زم) وأحمد حمودان (اتحاد طنجة) وعبد الرحيم مقران (شباب ريف الحسيمة) ونجيب المعتني (أولمبيك خريبكة).

صلاح الدين برباش

Related posts

Top