نادي أمل إنزكان يفوز بكأس العرش في الألعاب الثلاثية بالناظور

عاشت مدينة الناظور طيلة يوم السبت الأخير على إيقاع حدث رياضي وطني يتمثل في منافسات الدورة الأولى لكأس العرش في رياضة الترياتلون برسم الموسم الرياضي 2016/2017في إطار احتفالات بلادنا بذكرى 20 غشت المجيدة وعيد الشباب السعيد.
على مستوى النتائج التقنية لهذه التظاهرة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضية للجميع وبتعاون وشراكة مع مؤسستي “مارتشيكا” و”مارتشيكا ميد”، آل الفوز حليف نادي الأمل إنزكان.
واحتل أمل إنزكان الصف الأول في الترتيب العام بعدما قطع رياضيوه الثلاثة نبيل كوزكوز وأمين فريح وكريمة كانون مسافة السباق 750م سباحة و20 كلم على الدراجة الهوائية و5 كلم جريا في توقيت 3س و16د و22ث.
وعادت المرتبة الثانية للنادي البلدي للدشيرة الذي يضم كلا من يوسف المتوكل وخالد خاتم وأميمة الرحماني بزمن 3س و27د و39ث، بينما احتل الصف الثالث فريق “ديسترويز” المتكون من زكرياء حسيكي ونعمان السرغيني وأميمة الأطرسي بتوقيت 3س و31د و15ث.
وتعتبر النسخة الأولى لكأس العرش التي تنافس على لقبها بمدينة الناظور سبعة أندية، المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية بعد محطتي المحمدية والرباط.
وهكذا تمكن البطل نبيل كوزكوز من الفوز بالمرتبة الأولى بزمن 58د و46ث، متبوعا بزميله أمين فريح الفائز بمحطتي المحمدية والرباط بتوقيت 59د و31ث، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب زكرياء حسيكي من جمعية سلا بزمن 59د و57ث، وكل هؤلاء ينتمون للمنتخب الوطني.
وبعد إجراء الجولة الثالثة للترياتلون الوطني يتصدر الترتيب العام أمين فريح برصيد 34 نقطةـ، يليه في الصف الثاني نبيل كوزكوز بـ32 نقطة، والمرتبة الثالثة لزكرياء حسيكي بمجموع 24 نقطة.
بالنسبة للإناث، فازت بالمركز الأول كريمة كانون التي سجلت الفوز الثالث على التوالي بعدما أنهت السباقات الثلاث في زمن قدره 10س و18د و03ث، متقدمة على أميمة الرحماني بزمن 1س و19د و49ث، واحتلت المرتبة الثالثة لمياء شرقاب بتوقيت 1س و23د و49ث.
وبهذه النتيجة، تعتلي كريمة كانون من جمعية أمل إنزكان الصدارة برصيد 36 نقطة، متبوعة بلمياء شرقاب من نادي الدار البيضاء بمجموع 26 نقطة، فيما عادت المرتبة الثالثة لأميمة الرحماني بمجموع 20 نقطة.

 الناظور: محمد بنسعيد

Related posts

Top